عادي

«الفتّاك» هالاند يواجه ماضيه

الريال يقابل لايبزيغ.. واختبار قوي ليوفنتوس في دوري الأبطال
00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند بقميص فريقه السابق دورتموند خلال مباراة مع مانشستر سيتي

يبحث ريال مدريد الإسباني حامل اللقب عن فوزه الثاني توالياً في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يستضيف اليوم الأربعاء لايبزيغ الألماني الجريح، فيما يقود الهداف الفتاك النرويجي إرلينغ هالاند مانشستر سيتي بطل إنجلترا أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني.

في المجموعة السادسة، يستقبل ريال مدريد، بطل المسابقة 14 مرة (رقم قياسي) والفائز في مباراته الأولى على أرض سلتيك الاسكتلندي 3-صفر، لايبزيغ الذي مُني بخسارة مذلة أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-4.

لكن الفريق الألماني تنفس الصعداء بعد إقالة دومينيكو تيديسكو، إذ قاده مدربه الجديد ماركو روزه إلى فوز كبير على دورتموند 3-صفر، ليرتقي إلى المركز العاشر في البوندسليغا.

وفي المجموعة السابعة، نقل هالاند شهيته التهديفية من دورتموند إلى سيتي، فسجل له ثنائية خلال فوزه الكاسح برباعية نظيفة على أرض إشبيلية الإسباني، وينوي تكرارها عندما يواجه فريقه السابق دورتموند الذي حمل ألوانه بين 2020 و2022 وسجل له 86 هدفاً في 89 مباراة.

وسجل ابن الثانية والعشرين القادم بستين مليون يورو هذا الصيف، 12 هدفاً في 8 مباريات، بينها 10 في 6 مباريات ضمن الدوري الإنجليزي.

وفي المجموعة الثامنة يزور باريس سان جرمان بطل فرنسا مكابي حيفا الإسرائيلي،بعد الفوز على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-1 في الجولة الأولى.

من جهته،يبحث يوفنتوس عندما يستقبل بنفيكا عن تعويض خسارته الافتتاحية ومساره المتعرج في الدوري المحلي، حيث تعادل أربع مرات في 6 مباريات. وفي المجموعة الخامسة، يبحث ميلان بطل إيطاليا وثالث الدوري راهناً عن فوزه الأول بعد تعادل على أرض سالزبورغ النمساوي (1-1)، عندما يستقبل دينامو زغرب الكرواتي الذي أطاح تشيلسي ومدربه الألماني توماس توخل.

وفي مباراة أعيدت جدولتها بسبب نقص موارد الشرطة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، يحلّ نابولي الإيطالي على رينجرز الاسكتلندي في المجموعة الأولى، بعد فوزه الرائع على ليفربول 4-1.

https://tinyurl.com/s2d66zw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"