عادي
بدعم منصور بن زايد

انطلاق «المهرجان الدولي الرابع للتمور الأردنية» 21 نوفمبر

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن زايد

أبوظبي: «الخليج»

أعلن المهندس خالد الحنيفات، وزير الزراعة الأردني، انطلاق «المهرجان الدولي الرابع للتمور الأردنية»، بالتعاون مع «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي» و«جمعية التمور الأردنية» في العاصمة عمّان، من 21 إلى 23 نوفمبر 2022، بمكرمة ودعم من سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة.

1
نهيان بن مبارك

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد الأربعاء، بفندق «إنتركونتيننتال عمّان»، حضره أحمد علي البلوشي، سفير دولة الإمارات في المملكة، والمهندس أنور حداد رئيس جمعية التمور الأردنية، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المقيمين بالأردن.

وأشاد الحنيفات، بدعم سموّ الشيخ منصور بن زايد، وجهود الأمانة العامة للجائزة، وكل الجهات المهنية، لتنمية قطاع التمور الأردنية، في تنظيم هذا المهرجان. مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية.

1
خلال المؤتمر الصحفي

وقال: يشهد قطاع زراعة وإنتاج التمور الأردنية، وخصوصاً تمر المجهول في منطقة وادي الأردن تطوراً ملموساً، وكميات الإنتاج السنوي للتمور الأردنية، بلغت نحو 27 ألف طن سنوياً من كل الأصناف، منها 15 ألفاً من تمر المجهول الذي يشمل 14% من الإنتاج العالمي. ويصدر الأردن نسبة عالية من الإنتاج سنوياً وبأعلى معايير الجودة الى مختلف الأسواق العالمية (دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا). ويعدّ اليوم هذا القطاع ريادياً جاذباً للاستثمار، ويدعم توفير فرص العمل ورفع قيمة الصادرات الزراعية.

1
المتحدثون خلال المؤتمر الصحفي

فيما أشار أحمد البلوشي، إلى أن المهرجان، جاء ليؤكد الثقة الكبيرة التي أولاها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظة الله، وأخوه الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، للعمل على تطوير قطاع التمور في المملكة، وتحقيق تلك الأهداف السامية. كما أشاد بدعم سموّ الشيخ منصور بن زايد، ومتابعة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a9msfux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"