عادي

«بوروسانجوي» جواد فيراري الجديد لـ«الدفع الرباعي»

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
كشفت فيراري يوم الثلاثاء عن سيارتها الجديدة «بوروسانجوي» وهي كلمة تعني في اللغة الإيطالية «الجواد الأصيل»، وتُعد أول سيارة بأربعة أبواب تنتجها الشركة خلال مسيرتها منذ 75 عاماً وحتى الآن.
ويبدو شكل السيارة مثل سيارات الدفع الرباعي على غرار سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة من العلامات التجارية الأخرى مثل «بورش» و«مازيراتي»، وعلى الرغم من الحجم والشكل المختلفين تصر الشركة على أن بوروسانجوي سيارة رياضية تم تصميمها من الألف إلى الياء لتكون فيراري حقيقية.
وظاهرياً يختلف هذا الطراز عن "سيارة فيراري تقليدية" ولكنه كذلك لأنه مدعوم بمحرك V-12 سعة 6.5 لتر وقوة 715 حصان خلف المحور الأمامي وليس فوقه كما هو الحال مع معظم سيارات الدفع الرباعي وسيارات «الكروس أوفر».
وقالت الشركة إن موقع المحرك، وموقع محور ناقل الحركة المثبت في الخلف، يوزع وزن السيارة بالتساوي تقريباً بين العجلات الأربع مما يحسن إمكانية التحكم فيها.
وفي حين تشتهر شركة فيراري بسياراتها الرياضية ذات المقعدين إلا أن الشركة تعمل على إنشاء أربعة مقاعد منذ أوائل الستينيات، ونماذج الدفع الرباعي منذ طرح سيارة FF الكوبيه في عام 2011، ولكنها تعترف بأن سيارتها الجديدة ستنتقل بالعلامة التجارية إلى منطقة جديدة.
وتبدأ أسعار «بوروسانجوي» من 390 ألف يورو (389 ألف دولار) في إيطاليا، مما يجعلها ثاني أغلى طراز من إنتاج الشركة بعد السيارة الرياضية الهجينة «اس اف 90» التي تبلغ تكلفتها 440 ألف يورو.
وعلى الرغم من سعرها المبدئي الضخم إلا أنها قد تحظى بشعبية لدى عملاء فيراري الأثرياء، وستبدأ عمليات التسليم في الربع الثاني من عام 2023 في أوروبا، وفي الربع الثالث في الولايات المتحدة، وبحلول نهاية العام المقبل في أسواق عالمية أخرى.
وتخطط الشركة لإنتاج هذا الطراز بما لا يزيد على 20% من إجمالي إنتاجها السنوي، أي حوالي 3000 وحدة فقط في السنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2enduz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"