عادي
ضمن مشاركته في الدورة الـ 20 لاجتماع الوزراء المعنيين

تكريم الفائزين بجائزة «مجلس التعاون» في مجال الإسكان

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي «الخليج»

شارك سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، في الدورة ال 20 لاجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بمدينة الرياض.

وناقش الاجتماع ملفات حيوية، على رأسها، إستراتيجية إنشاء قواعد المعلومات الإسكانية المشتركة، والنظام العام الموحد لملاك العقارات. وجائزة مجلس التعاون في الإسكان، وآلية تبادل التجارب والخبرات والمعلومات والتنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية، وإبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية، وتوثيق جهود وزارات الإسكان في دول المجلس في مواجهة تداعيات فيروس «كورونا».

ورفع المزروعي، أسمى آيات الشكر الامتنان إلى القيادات الحكيمة لدول مجلس التعاون، على دعمهم المتواصل ورعايتهم الكريمة لكل متطلبات الأمانة العامة للمجلس، ما كان له أبلغ الأثر في تمكينه من القيام بدوره على الوجه الذي نتمناه دوماً.

وأكد التزام دولة الإمارات بالتنمية الشاملة المستدامة، والعمل المشترك لاتخاذ القرارات الطموحة التي تتواءم مع توجهات القيادة الرشيدة، والقادرة على تلبية الطلب المتزايد على الإسكان نتيجة الزيادة المستمرة والسريعة في عدد سكان المنطقة، والتحديات التي يواجهها العالم أجمع وتتطلب منا العمل وفق منظور تشاركي مستقبلي، يستند إلى رؤى ثاقبة لتحويل التحديات إلى فرص.

وشارك المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، في الاجتماع،

وقال: «إن المرحلة المقبلة وما تنشده دولنا من تنمية مستدامة ورفاهية واستقرار، تتطلب مِنا العمل الدؤوب وتضافر الجهود لتحويل الخطط المستقبلية والاستراتيجيات إلى برامج عمل حقيقية، إذ إن الإسكان المستدام الذي نستهدفه جميعاً لتحقيق ما يلبي آمال الأسر الخليجية، هو غايتنا كونه قضية محورية تستحق منا مزيداً من التنسيق المشترك، وإنني على يقين بأن الجميع يملك الإرادة اللازمة لبناء مستقبل مشرق لمواطنينا».

وعلى هامش الاجتماعات كرم ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية و القروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، وسهيل المزروعي، الفائزين بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان: بلدية مدينة أبوظبي في المركز الأول عن مشروع أبوظبي للإنارة الذكية، وبنك دبي الإسلامي عن فئة القطاع الخاص والجمعيات الخيرية، لمساهمته المقدمة ضمن مشروع مدن الخير. وتكريم أصحاب الأيادي البيضاء، وفاز فيها السيدة حصة الكاظم، لمساهمتها بمشروع «مدن الخير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mumuvzp7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"