عادي

رئيس غينيا بيساو يشيد بالتعاون بين بلاده والإمارات

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين

التقى الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، عمر سيسكو إمبالو رئيس جمهورية غينيا بيساو.

ونقل الوزير خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، إلى الرئيس عمر سيسكو إمبالو وتمنياتهما لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمَّل رئيس غينيا بيساو، الشيخ شخبوط بن نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

وأشاد بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة بين البلدين، وبالتعاون البنَّاء على كافة الصعد، مؤكداً وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

من جهته، قدم الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، التهنئة للرئيس عمر سيسكو إمبالو بمناسبة توليه رئاسة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا «الإيكواس»، متمنياً له التوفيق خلال فترة رئاسته المجموعة وخدمة قضايا المنطقة.

وأكد أن العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية غينيا بيساو في تقدم مستمر، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص والإمكانيات لتطويرها ودفعها إلى الأمام.

وناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما جرى استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبٍ آخر، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان مع سوزي كارلا باربوسا وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rrtpmvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"