عادي
منذ بداية العام الجاري

شرطة دبي تنقذ 37 طفلاً محصورين في سيارات

15:19 مساء
قراءة دقيقتين

دبي : سومية سعد
كشف المقدم عبدالله بيشوه، رئيس قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، أن الإدارة تعاملت مع 37 حادث انحصار أطفال في سيارات، منذ بداية العام الجاري، وحتى تاريخ 31 أغسطس الماضي، بانخفاض 26% عن العام الماضي، وكان 50 حادثاً.
وأضاف أن أفراد الإنقاذ في شرطة دبي، وبناءً على توجيهات القيادة العامة، جاهزون دائماً للتعامل مع الحوادث الطارئة وعلى مدار الساعة، وتعمل الفرق على إخراج المصابين من دون أن يعرضوا حياتهم للخطر، باستخدام أحدث الأدوات المستخدمة في هذا المجال، منها جميع أنواع سيارات الدفع الرباعي والدراجات، والطائرة العمودية، ومختلف المعدات الثقيلة، كالمقصات الهيدروليكية.

الصورة
المقدم عبدالله بيشوه

وأوضح ، أن الأطفال قد يقدمون على إطفاء محرك السيارات، خاصة الحديثة منها كون زر التشغيل، بضغطة سهلة، وهو ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ونقص الأوكسجين، نتيجة توقف جهاز التكييف عن العمل، ومن ثم خطر تعرضهم للاختناق، أوالتسبب في وفاتهم.
وذكر أن حوادث اختناق الأطفال داخل السيارة، وهم بمفردهم يعود إلى إهمال الأسر في المقام الأول، كون الطفل لا يعي المخاطر التي تحيط به، وهنا يأتي دور أولياء الأمور في حماية الطفل من نفسه ومن الآخرين، حيث دور الأسرة حيوي في هذا الإطار، متمنياً عدم وقوع مثل هذه الحوادث التي يذهب ضحيتها الأبرياء.
وحذر من عواقب ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبات، ما يعرّض أولياء الأمور، وفقاً لقانون العقوبات الإماراتي وقانون حماية الطفل، للعقوبة، تحت بند الإهمال التي لا تقل عن الحبس 10 سنوات، إذا توفي الطفل، والغرامة المالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrywmasu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"