عادي
ضمن خطة لاستثمار 550 مليون درهم

«لايف غلوبال» تستحوذ على حصة الأغلبية في «شوبيني ورلد»

12:42 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «لايف غلوبال»، شركة الخدمات اللوجستية مقرها أبوظبي والتي تقدم خدمات للمؤسسات والشركات المختلفة بهدف تمكينها من رقمنة رحلة عملائها من الطلب إلى الدفع ثم التسليم، عن استحواذها على حصة الأغلبية في موقع «شوبيني ورلد»، المتخصصة بتزويد الخدمات اللوجستية والحلول التجارية للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تمتلك عمليات تشغيلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتركيا والصين.
يعكس استحواذ «لايف» على حصة الأغلبية في موقع «شوبيني ورلد» التزامها المستمر بتعزيز عروض خدماتها، حيث تخطط الشركة لاستثمار 150 مليون دولار (550 مليون درهم) في عمليات استحواذ عالية الجودة خلال العامين المقبلين لتوسيع محفظتها العالمية وتوسيع نطاق انتشارها في الأسواق العالمية.
التعاون التشغيلي
وتجمع عملية الاستحواذ هذه أوجه التعاون التشغيلي الكبيرة بين حلول التجارة الإلكترونية التي يقدمها منصة «شوبيني» وشبكتها الدولية، والبنية التحتية للخدمات اللوجستية والتكنولوجية التي تقدمها شركة «لايف» في المنطقة. إن الجمع بين خدمات الميل الأول والمتوسط من «شوبيني» مع حلول شركة «لايف» يكمل الدورة اللوجستية بأكملها، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءات وتعزيز إمكانات التنفيذ والوصول إلى المستهلكين بشكل كبير لعملاء التجارة الإلكترونية في «لايف».
وتستمر «لايف» في التطور حيث تبني نظاماً رقمياً متكاملاً وغنياً للحلول الشاملة عبر جميع نقاط الاتصال، بدءاً من الحصول على الطلبات إلى إدارتها والدفع ثم التسليم. ومن خلال منصاتها وخدماتها السحابية الرائدة في السوق، تساعد الشركة حالياً في تسهيل ملايين الطلبات كل شهر نيابةً عن العلامات التجارية العالمية والإقليمية الرئيسية عبر مجالات التجارة الإلكترونية والأغذية والمشروبات والبقالة والرعاية الصحية.
التحول الرقمي
وقال نادر مصيطف، الرئيس التنفيذي للاستثمار في «لايف»: «يسعدنا انضمام موقع شوبيني ورلد إلى مجموعة لايف. نؤكد على أننا سنواصل بناء وتوسيع عروض خدماتنا بطريقة تلبي احتياجات نمو عملائنا والتحول الرقمي. تم تصميم استراتيجيتنا الاستثمارية لتتكامل مع جهودنا في تحقيق النمو العضوي وتسريعه، ونتطلع إلى الإعلان عن المزيد من الشراكات في المستقبل القريب».
من جهته، قال رامي مراد، الرئيس التنفيذي لموقع «شوبيني ورلد»: «نحن فخورون باستحواذ شركة رائعة مثل لايف غلوبال على أعمالنا بعد أن أبدت الشركة اهتمامها بالتقنيات المميزة للطرود العابرة للحدود التي طورناها وبالحلول المبتكرة التي نقدمها للتجار المحليين وتجار التجارة الإلكترونية الدوليين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتركيا والصين والإمارات العربية المتحدة. ستساعدنا شراكتنا مع لايف غلوبال بالتأكيد على النمو بشكل أسرع، من خلال تمكين وإنجاز حلولنا العابرة للحدود في منطقة الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي أيضاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h6urr7mk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"