عادي

مصر تطلق استراتيجية الملكية الفكرية الأسبوع المقبل

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: الخليج

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اهتمام مصر البالغ بإطلاق استراتيجية الملكية الفكرية، موضحاً أنه تم الانتهاء بالفعل من مرحلة إعداد الاستراتيجية.

وقال خلال اجتماع عقده الأربعاء، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، إنه من المقرر إطلاق الاستراتيجية الأسبوع المقبل، في احتفالية كبرى تقام بهذه المناسبة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد د. مدبولي على أن أهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، ترتبط مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، و«رؤية مصر 2030»، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

وصرّح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض برنامج الاحتفالية، التي سيحضرها دارين تانج، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، عند إطلاق الاستراتيجية.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع شهد استعراض الإجراءات التي اتخذتها الوزارات ومختلف الجهات المعنية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء، لإقامة هذه الاحتفالية، كما تم تسليط الضوء على جهود تذليل كافة المعوقات من أجل إخراجها على مستوى عالٍ من التنظيم، الذي تم إسناده لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما تم التوافق على برنامج الاحتفالية، التي يحضرها عدد من الشخصيات البارزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25hmmeny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"