عادي

ملتقى التقاعد الآمن يستعرض فرص التطوع والسفر

21:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الملتقى

العين: راشد النعيمي

أكد زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، أن سياسة الدولة، وبفضل توجيهات قيادتنا الرشيدةن غيرت مفهوم التقاعد وحولته إلى عملٍ جاد على مستوى الدولة من خلال دعم المتقاعدين في كل القطاعات، لكي يواصلوا مسارهم المهني كلّ وفق رؤيته واهتماماته الشخصية لتحقيق طموحاته.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى التقاعد الذي أقيم بالشراكة بين وزارة الداخلية وجامعة الإمارات، بحضور اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، وعدد من كبار المسؤولين والقيادات لدى الجهتين في الحرم الجامعي بمدينة العين، وبمشاركة عدد من الخبراء والمتحدثين الذين استعرضوا تجارب ومقومات مرحلة التقاعد عبر أربعة محاور رئيسية.

وأضاف نسيبة: وفرت القيادة الرشيدة كل وسائل الرعاية والحياة الكريمة للمتقاعدين لكي تمكنهم من بدء حياة جديدة، تمنحهم الفرص للعمل الحر في التجارة والمشروعات الإنتاجية الخاصة بهم، لكي يواصلوا دورهم في العطاء، من دون أن يتسلل الشعور إلى داخل الشخص بأنه لم يعد فاعلاً في المجتمعِ.

وأكد أن التقاعد فرصة للإنسان لكي يسهم في العمل التطوعي، كما أنه فرصة للتواصل الاجتماعي وميزة كبرى للسفر والتجوال والتعرف إلى حضارات وثقافات العالم، فهناك حياة أُخرى تبدأ بعد التقاعد، حياة عنوانها إعادة اكتشاف الذات والبحث عن الفرص والأحلام المؤجلة لدى كل إنسان منا.

من جانبه، قدم اللواء المتقاعد سعيد الحنكي، مدير عام المالية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية سابقاً، ورقة عمل مستقاة من نموذج منظومة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي تسعى إلى تقديم منهجية علمية مدروسة لكفاءات وقدرات القيادة المطلوبة للمرحلة المقبلة من مسيرة النمو والازدهار التي تشير إلى أهمية بناء وجهات النظر العالمية وإدارتها.

وتحدث المستشار الإعلامي ورائد الأعمال هزاع المنصوري، عن كيفية التقاعد بأمان، حيث تطرق لعدة نقاط، منها التحديات التي تواجه المتقاعدين، وتحديد الأهداف لما بعد التقاعد، وخطوات تأسيس مشاريعهم الخاصة.

فيما تحدث محمد أحمد صقر الحمادي، مدير إدارة عمليات المعاشات بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، عن معايير التقاعد ومنظومة السياسات ومكافأة نهاية الخدمة المتعلقة بالتقاعد.

وفي نهاية الملتقى كرّم زكي نسيبة، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي، المشاركين في التنظيم والمتحدثين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vyn964s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"