عادي

هل تفقد الاكوادور مقعدها في كأس العالم؟

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
هل يمثل كاستيو أمام لجنة فيفا ؟
كاستيو في المباراة أمام تشيلي في التصفيات

متابعة: ضمياء فالح
استدعى الاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعب بايرون كاستيو مدافع منتخب الإكوادور، للشهادة الخميس في زيوريخ أمام لجنة الاستئناف التي تحقق في دعوى الاتحاد التشيلي بعدم مشروعية تمثيل الظهير لمنتخب الإكوادور المتأهل لنهائيات كأس العالم في قطر، لأنه مولود في كولومبيا.
وفي حال ثبت ذلك فان الإكوادور قد تفقد مقعدها في كأس العالم، ويختار «فيفا» دولة أخرى للحلول مكانها.
ورحب رئيس الاتحاد التشيلي بابلو ميلاد بنشر وسائل الإعلام البريطانية الأدلة الدامغة على تزوير الاتحاد الإكوادوري بطاقة اللاعب ونشر التسجيل الذي اعترف فيه كاستيو بأنه كولومبي المولد وهاجر بشكل غير شرعي لسان لورنزو في الإكوادور حيث منحه رئيس ناد إكوادوري جواز وبطاقة مزورين ليلعب في الفريق على أنه كولومبي.
وقال ميلاد، الذي يتطلع لتأهل تشيلي مكان الإكوادور للنهائيات، في مقابلة: «هذا التسجيل وهذه الوثائق دليل على أن شكوانا صحيحة، اللاعب بلسانه يقر بجنسيته الكولومبية وهذا يعزز موقفنا، هذا الدليل الإضافي لم يكن بحوزتنا لكن بعد ظهوره دعماً للحقيقة التي ذكرناها في الشكوى للفيفا. ننتظر الآن قرار لجنة الاستئناف الخميس وآمل أن يسافر اللاعب لتقديم شهادته وأعتقد أنه لن ينكر الحقيقة التي أدلى بها مسبقاً أمام الاتحاد الإكوادوري. لم يكن تسجيل التحقيق متوفراً عندنا لذا فوجئنا بالخبر السعيد لكننا كنا متأكدين من خداع اللاعب للعالم كله». وقال إدواردو كارليزو، محامي الاتحاد التشيلي لكرة القدم، من جانبه: «تسجيل التحقيق لم يكن متوفراً عندنا عندما قدمنا أول شكوى للفيفا في إبريل ورفض فيفا النظر فيها في يونيو، لكن التسجيل كان مذكوراً في الوثائق الرسمية دون معرفتنا بمحتواه».
محامي كاستيو، أندريس هولوجين، قال من جانبه إن التسجيل لم يقدم كدليل في جلسة الاستماع الرئيسية وأضاف: «هذا التسجيل ليس جديداً، كما أن القاضي الدستوري لم يعتبره دليلاً لأنه لم يتحقق من صحة أنه صادر من كاستيو».
وتم تسجيل المقابلة على هامش تحقيق من قبل لجنة مستقلة في الإكوادور في ديسمبر 2018 ورفعت اللجنة تقريرها للاتحاد الإكوادوري لكن تم اعتبار كاستيو، الذي لعب في 8 مباريات بالتصفيات لمونديال قطر، لاعباً محلياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryjnb6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"