عادي

أبوظبي تستضيف «أسبوع سياحة الأعمال» 26 و27 سبتمبر

12:39 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
ينظم مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض بدائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي الدورة الثانية من «أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال» يومي 26 و27 سبتمبر الجاري في منارة السعديات، بمشاركة عدد من خبراء سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.
ويستقطب الحدث رواد القطاع بما في ذلك منظمي المؤتمرات والمعارض المهنية وشركات إدارة الوجهات ووكالات السفر والسياحة ومزودي خدمات الفعاليات وشركات الضيافة ومالكي المرافق والقاعات ومراكز المؤتمرات وشركات إدارتها، وذلك لتوفير منصة لتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات، وتكريس ثقافة الابتكار والتعاون من خلال برنامجه الحافل بالجلسات الحوارية وورش العمل وفرص التواصل.
ويغطي الحدث على مدار يومين مجموعة واسعة من الموضوعات من بينها استراتيجيات تقديم عروض استضافة الفعاليات، والتحول الرقمي، والاستدامة. ويتعاون مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض مع اللجنة الاستشارية لـ «أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال 2022»، التي تضم كوكبة من الشركاء، على وضع أجندة الأسبوع، بما يضمن تنظيم لقاءات وجلسات حوارية تبحث واقع وتحديات القطاع، وتخرج بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ.
ويحظى الأسبوع بحضور مميز لعدد من الجمعيات الدولية الرائدة، من ضمنها الجمعية الدولية للاجتماعات والمؤتمرات، وجمعية سياحة الحوافز، والجمعية العالمية لصناعة المعارض، وجمعية إدارة المؤتمرات المهنية، والاتحاد الدولي للمعارض والفعاليات، والتي ستسلط الضوء على واقع القطاع وسبل نموه وتطويره.
قال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض: «توفر فعاليات الأعمال فرص وآفاق نمو واعدة للوجهات السياحية وجميع الجهات المعنية بهذا القطاع. وقد أطلقنا «أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال» ليصبح منصة سنوية لتبادل الرؤى والخبرات والتواصل وبحث سبل التطوير بين الخبراء والعاملين في مجال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. ويُسلّط هذا الحدث الضوء على ما تمتلكه أبوظبي من بنية تحتية متكاملة ومعالم طبيعية استثنائية وتجارب ترفيهية وثقافية ملهمة، متيحاً الفرصة أمامنا لدعوة الوفود والزوار لاكتشافها والاستمتاع بها على اختلاف اهتماماتهم».
ويمضي المكتب في تطوير جوانب الدعم المادي والاستشاري لسياحة الأعمال في الإمارة من خلال مبادرته «فرص أبوظبي» التي توفر مزايا إضافية لمنظمي الاجتماعات وبرامج الحوافز والمؤتمرات في العاصمة خلال جميع مراحل التخطيط والتنفيذ والترويج، بما في ذلك تزويدهم بحوافز مالية وباقات خاصة على التجارب السياحية، وهو ما يساهم بدوره في تنشيط عمليات معالم الجذب والوجهات الترفيهية ومنشآت الضيافة.
وتُشكل مبادرة «فرص أبوظبي» محوراً رئيسياً ضمن مبادرات المكتب الرامية إلى زيادة حصة الإمارة من سوق سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، وترسيخ ريادتها ضمن عواصم فعاليات الأعمال العالمية. وتتضمن هذه المبادرات التعاون مع الاتحاد للطيران لتقديم دعم إضافي لمجموعات الشركات التي تتطلع إلى تنظيم فعالياتها في أبوظبي، مثل تذاكر طيران مخفضة، وخصم على حجوزات المجموعات وتذاكر مجانية على الرحلات المباشرة، وأسعار خاصة على رحلات الزيارات التفقدية لبرامج ومرافق إقامة فعاليات الأعمال وأنشطة الحوافز في الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25wpvmr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"