عادي

أحلام إماراتية كبيرة للفوز بمونديال زوارق الفورمولا 2

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
زوارق أبوظبي في مهمة بحث عن التتويج باللقب
  • الظاهري: منافسة غامضة وقوية تنتظر عشاق البحر

تصل بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 إلى محطتها الأخيرة والجولة الرابعة هذا الموسم مع انطلاقة تفاصيل هذه الجولة ابتداء من الجمعة وحتى الأحد المقبل، وذلك في ضيافة مدينة فيلافيلها في البرتغال والتي ستعلن عن هوية بطل الموسم الحالي والفائز بلقب 2022.

ويستعد حامل اللقب فريق أبوظبي ومتصدر الترتيب العام حالياً لدخول الجولة الحاسمة من أجل القتال للفوز باللقب لهذا الموسم وسط ظروف متشابكة بعض الشيء في المنافسة على الصدارة.

وستكون المنافسة إماراتية ألمانية على اللقب؛ حيث يحتل زورق «أبوظبي 36» بقيادة منصور المنصوري الصدارة برصيد 40 نقطة، وسط ملاحقة من الوصيف زورق «الشارقة 17» بقيادة سامي سيليو ورصيده 37 نقطة، ويأتي في المركز الثالث زورق «الألماني 9 ستيفان هاجن» برصيد 36 نقطة؛ حيث سيكون الصراع قوياً بين الثلاثي من أجل الفوز باللقب.

1
ناصر الظاهري

وكانت بعثة فريق أبوظبي، حطت الرحال في مدينة فيلافيلها، استعداداً للمنافسة وللتجهيز من أجل المعركة الحامية في جولة الختام وتشارك زوارق أبوظبي عبر زورق المنصوري وزورق راشد القمزي 1، وهو حامل لقب البطولة عن الموسم الماضي، وقد تعرض لسلسلة من الأعطال في الجولات الماضية، أبعدته عن المنافسة على اللقب هذا الموسم، ويطمح القمزي لفوز في هذه الجولة يعوض ما صاحبه من إخفاق فني في الجولات الماضية ولكي ينهي الموسم في أفضل صورة.

ويشارك في الجولة الختامية 17 زورقاً في منافسة قوية على لقب جولة الختام وأيضاً تعطي لمحة عن صراع قوي، سنشهده في الجولة الحالية، وينطلق سباق السرعة وأفضل زمن يوم السبت قبل الانتقال للسباق الرئيسي والختامي للمنافسة يوم الأحد.

وتوجه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وذلك للمتابعة الدائمة للفريق والوقوف على أخبار وتفاصيل مشاركته دوماً.

وأكد الظاهري، صعوبة المهمة التي تنتظر المنصوري في الجولة الختامية من البطولة والاختبار الذي سيخوضه في هذه الجولة من أجل الفوز باللقب، وقال: «ظروف متباينة تشهدها الجولة الحالية وقد وضعت كافة المشاركين أمام ضغط كبير، خاصة أن النقاط متقاربة جداً بين الثلاثي في صدارة الترتيب العام، وستكون منافسة قوية وغامضة حتى آخر لحظات السباق الرئيسي يوم الأحد.

وعن الضغوط التي قد يتعرض لها المتسابقون، قال الظاهري: «الضغط النفسي والتوتر موجود لدى الكل، لكن بنسب متفاوتة، وبالنسبة للمنصوري فنحن قد قمنا بتهيئته وتجهيزه من هذه الناحية كي يدخل الجولة بشكل مريح ويركز فقط على مهمة حصد النقاط وإنهاء السباق في أفضل مركز».

وعبر الظاهري عن الفخر الكبير، بأن يكون المنصوري الشاب نداً للمخضرمين في البطولة، خاصة أنه يشارك في موسم الثاني مع فريق أبوظبي، في حين أن سيليو المنافس الرئيسي له يدخل تقريباً موسمه الثاني والعشرين في بطولات الزوارق، وبالتالي مع فارق السن والخبرة، فإن ما يقدمه المنصوري يعد إنجازاً وتفوقاً يحسب له من خلال المشاركة أمام الأبطال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f2yur9p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"