عادي

اختتام الجولة نصف النهائية لجوائز «إيمي» الدولية بأبوظبي

19:29 مساء
قراءة 3 دقائق
المشاركون بالجولة النصف نهائية لجوائز ®Emmy الدولية

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت، الأسبوع الماضي، في أبوظبي، فعاليات التحكيم في المرحلة نصف النهائية لجوائز Emmy الدولية في دورتها ال 50، فئة أفضل ممثلة، وأقيمت فعاليات الجولة عن بُعد بتنظيم وإدارة شركة «بيراميديا» للاستشارات والإنتاج الإعلامي للسنة الثانية عشرة على التوالي، بالنيابة عن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت لجنة التحكيم على مدار ساعات بتقييم أفلام لاختيار أفضل ممثلات ليتنافسن في الجولة النهائية والمقرر الإعلان عنها بولاية نيويورك في الحادي والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

1
أيمن القيسوني

وضمت لجنة التحكيم باقة من ألمع الفنانين والإعلامين من أصحاب الخبرة والإبداع الفني في العالم العربي من الإمارات، مصر، سوريا، لبنان والعراق، بمختلف تخصصاتهم في مجال صناعة المحتوى السينمائي والتلفزيوني، حيث تألفت من الفنانين (عباس أبو الحسن، أيمن القيسوني، آدم الشرقاوي، ديمة الجندي، فاضل المهيري، منصور الفيلي، حنان مطاوع، جافرا يونس، ياسر النيادي، سارة أبي كنعان، ياسر الياسري).

1
عباس أبوالحسن

وأكدت الإعلامية نشوة الرويني، عضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية «الإيمي»، وعضو لجنة تحكيم جوائز الإيمي العالمية، والرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي، أن التحكيم تم وفق مجموعة من المعايير المحددة في تقييم الأعمال المشاركة، حيث قامت لجنة التحكيم بمشاهدة كل عمل منفرداً، واتبعت أسلوب التقييم بوضع الدرجات وفق المعايير الفنية والإبداعية.

وأعربت الرويني عن سعادتها بنجاح هذه الدورة من جوائز «الإيمي»، متوجهة بالشكر والامتنان للأكاديمية الدولية للفنون وعلوم التلفزيون لدعمها وثقتها بشركة بيراميديا التي نظمت فعاليات تحكيم جوائز Emmy للعام الثاني عشر على التوالي، ولتقديرهم للمكانة العالمية للعاصمة الإماراتية «أبوظبي» كمنارة تستقطب أهم الأحداث في مجال الإعلام والفن.

1
جفرا يونس

وقال ناثانيال بريندل، المدير العام للجان تحكيم جوائز الإيمي، «في الدورة الخمسين لجوائزEmmy الدولية»، شكراً لعضوتنا الرائعة نشوة الرويني لاستضافتها جولة التحكيم النصف نهائية مرة أخرى التي تعتبر واحدة من أهم جولات مسابقة Emmy، كما نشكر لجنة التحكيم التي تضمنت نجوماً محترفين ورواد مجال التلفزيون في العالم العربي».

من ناحيته، قال المؤلف والمخرج الإماراتي فاضل المهيري: «أنا سعيد للغاية، ويشرفني أن أعود كحكم مرة أخرى هذا العام لجولات التحكيم الدولية نصف النهائية ل Emmy لعام 2022، على مر السنين، أظهرت بيراميديا تميزاً حقيقياً، وكانت مضيفاً رائعاً لهذه الجائزة المرموقة. طريقة رائعة لمشاهدة حفنة جيدة من البرامج التلفزيونية والانغماس في المواهب التمثيلية الموهوبة، ما يجعل من الصعب الحكم عليها على حدة».

1
حنان مطاوع

في حين ذكر النجم أيمن القيسوني في مشاركته الأولى، هذه هي المرة الأولى التي أجلس فيها لمشاهدة شيء ما باستخدام عيني وأذني وعقلي وقلبي وعواطفي لتقييم كل صورة، تجربة رائعة وامتياز حقيقي.

أما النجمة السورية، جفرا يونس، فقد عبرت عن مشاركتها قائلة: «فخورة جداً بكوني أحد الحكام في إحدى أهم الجوائز في العالم، هذا الحدث المذهل الذي اعتاد تكريم الممثلين والمخرجين وجميع العاملين في هذه الصناعة على مر السنين».

وقالت الفنانة ديمة الجندي في مشاركتها الرابعة: «امتياز وشرف ليتم اختياري للعام الرابع كعضوة في لجنة التحكيم لحدث عالمي مرموق فريد من نوعه مثل جائزة إيمي. حفل يتم فيه عرض الفنون والعروض والشغف لتكريم المهنيين الموهوبين من جميع أنحاء العالم».

فيما أكد الممثل والمخرج الإماراتي ياسر النيادي أن تجربة المشاركة في جوائز الإيمي الدولية فرصة رائعة لنكون جزءاً من جوائز عريقة تكرم من هم في مجالنا نفسه، وتقدر عطاءهم الفني، وتضعه تحت المجهر، المشاهدة الجماعية وتقييم تجربة تعرض أمامنا أمر مميز، ولا يتكرر دائماً، شكراً للقائمين على الجائزة لاستمراريتها، وشكر خاص لبيراميديا ود.نشوة الرويني الساعية دائماً لاستقطاب فرص وجوائز كهذه للمنطقة ويكون الفنان العربي جزءاً منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye3kv7d2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"