عادي

قاضى زوجته لإتلافها «حاسوبه المحمول».. فغرّمتها المحكمة

15:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام زوجة بأن تؤدي إلى زوجها 5 آلاف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، نتيجة إتلافها «حاسوبه المحمول»، بعدما قضت المحكمة الجزائية بإدانتها وتغريمها 5 آلاف درهم، وإلزامها بأن تؤدي له 20 ألف درهم تعويضاً مؤقتاً.
وكان الزوج رفع دعوى على زوجته، طلب في ختامها إلزامها بأن تؤدي له 40 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، وإلزامها كذلك إلزامها بالرسوم والمصاريف، ومقابل أتعاب المحاماة. موضحاً أنه أثناء وجوده رفقتها في المنزل، أتلفت حاسوبه المحمول.
وأشار إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية، صدر الحكم فيها بإدانة الزوجة حضورياً، ومعاقبتها بتغريمها 5 آلاف درهم، وإلزامها بأن تؤدي له 20 ألف درهم على سبيل التعويض المؤقت، وحينما استأنفت زوجته الحكم رفض استئنافها، وأحيلت الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.
وبعد الإحالة، ارتأت المحكمة أن الزوج لحقت به أضرار نتيجة فعل زوجته غير المشروع، ومراجعة مركز الشرطة لفتح بلاغ وقيمة المواصلات وأضرار معنوية تمثلت في الأسى والحزن في نفسه.
وقدرت المحكمة تعويض الزوج بمبلغ 5 آلاف درهم، عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابته. كما قضت بإلزامها بالرسوم والمصروفات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtev6ndw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"