عادي

مالك تشيلسي يقترح مباراة كل النجوم بين الجنوب والشمال الإنجليزي

12:04 مساء
قراءة 3 دقائق
مالك تشيلسي يتحدث في نيويورك
متابعة: ضمياء فالح
اقترح الأمريكي تود بويهلي، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي الجديد، إقامة 4 مباريات بين أندية الشمال وأندية الجنوب الإنجليزي لجمع المال ومساعدة الأندية في قاعدة الهرم الكروي في بريطانيا.
وقال بويهلي إن على الكرة الإنجليزية التعلم من النمط المستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية لرفع العوائد، وأضاف في مقابلة أجراها في نيويورك: «أتمنى أن يتعلم البريميرليج بعض الشيء من الدرس الذي تعلمته الرياضة الأمريكية، لم لا نقيم بطولة تتنافس فيها الفرق الأربعة في ذيل الترتيب؟ لم لا تقام مباراة كل النجوم؟ يمكننا إقامة مباراة كل النجوم بين أندية الشمال وأندية الجنوب وتمويل الفرق الضعيفة مالياً بكل سهولة، الجميع يحب رفع العوائد للفرق المتدنية».
وينافس في مباراة كل النجوم التي تقام في رياضتي كرة القدم الأمريكية وكرة السلة أفضل نجوم الجانب الغربي أمام أفضل نجوم الجانب الشرقي، ووفق بويهلي يمكن لنجوم فرق الشمال من ليفربول وقطبي مانشستر مواجهة أفضل نجوم الجنوب من فرق لندن.
واعترف بويهلي أيضاً بعدم معارضته لفكرة دوري السوبر الأوروبي، وعند سؤاله عن إقالة مدربه الألماني توماس توخيل، عقب الخسارة من دينامو زغرب بهدف بافتتاح دوري أبطال أوروبا، أجاب: «توخيل موهوب جداً وحقق النجاح مع تشيلسي طبعاً، لكن رؤيتنا للنادي هو العثور على مدرب يريد فعلاً التعاون معنا، في الواقع لم نشعر أن توخيل كان يشاركنا نفس الرؤية. لم نقرر طرده فقط لأنه خسر مباراة واحدة. هناك الكثير من الجدران لتحطيمها في تشيلسي. في السابق، لم يكن الفريق الأول يشارك البيانات مع الأكاديمية ولم يشارك المعلومات عن منشأ أفضل اللاعبين في الفريق الأول. هدفنا هو جعل الفريق موحداً، وكل هذا يحتاج إلى تزييت الماكينة. توماس لم يكن ينظر بنفس الاتجاه، لا أحد منا على صواب أو على خطأ، كل ما في الأمر أننا لم نتشارك الرؤية للمستقبل».
من جهته، اعترف الإنجليزي جراهام بوتر (47 عاماً)، مدرب تشيلسي الجديد، بأنه لم يسبق له أن قاد فريقاً ينافس دوري أبطال أوروبا وذلك قبل مواجهة سالزبورغ النمساوي .
وقال بوتر، الذي قاد فريقه السابق السويدي أوسترسند في مسابقة يوروبا ليج وخرج على يد أرسنال في 2018: «لا أعتقد بأنني جربت البطولة، لكن من الجيد أن تكون انطلاقتي منها، أينما نبدأ سنكون رائعين».
ووصف بوتر مالكي تشيلسي الجدد بالأذكياء وقال: «لديهم فعلاً مشروع مميز وأفكار مميزة، لتطوير النادي وشعرت فعلاً بإيجابية في المحادثات. أعترف بأن ترك برايتون والتعرف إلى لاعبين جدد في تشيلسي في وقت قصير كان تغييراً دراماتيكياً، لكن أول انطباع لي عنه أنهم مميزون وأتطلع لركلة البداية معهم».
وفي سياق متصل، قال كشاف تشيلسي السابق بييه دو فيسير إنه كان مهتماً جداً بجلب البرازيلي أنتوني، المنتقل مؤخراً من أياكس لمانشستر يونايتد، أثناء عمله في تشيلسي، لكن الصفقة انهارت وأضاف: «أنا ورئيس كشافة أياكس السابق هانز فان دير زي شاهدناه أول مرة في ناشئة البرازيل وكلانا سحر بمهاراته. كان هذا قبل بضع سنوات وقبل انتقاله لأياكس بقليل. فكرت أن على أنتوني الإنتقال لناد أصغر من تشيلسي واقترح هانز فريقه أياكس ثم نأخذه لاحقاً من أياكس، لكن لم نحصل عليه في النهاية».
وتحدث دي فيسير، عن الجانب المظلم من أنتوني وقال: «لديه سم في جنبه، أحياناً يتجاوز الخطوط وهذا طبيعي، فقد نشأ في حي فقير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2858uhnd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"