عادي
خلال اجتماع مجلس الأمناء برئاسة ضاحي خلفان

مناقشة خطط تطوير كليتي دبي الطبية والصيدلة

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
ضاحي خلفان يتوسط أعضاء المجلس

دبي: «الخليج»
أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس أمناء كلية دبي الطبية وكلية دبي للصيدلة، بالجهود التي بذلها المغفور له بإذن الله الحاج سعيد بن أحمد آل لوتاه في تأسيس أول كلية طب في الدولة.

جاء ذلك أثناء ترأسه الاجتماع الرابع لمجلس الأمناء، الذي عقد بمقر مستشفى جامعة دبي الطبية، بحضور أعضاء المجلس: المهندس يحيي سعيد لوتاه، نائب رئيس مجلس الأمناء، والمهندس حسين بن ناصر لوتاه، والدكتور محمد مراد عبدالله، والدكتورة وديعة الشريف، والدكتورة فاطمة العلماء.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والخطط المستقبلية والبرامج التطويرية للكليتين، إلى جانب مستجدات استيفاء متطلبات مفوضية الاعتماد الأكاديمي، وعدد من اللوائح والسياسات المحدثة والمستحدثة لكلية دبي الطبية للبنات.

كما ناقش المجلس تحديث حوكمة كلية دبي الطبية للبنات، والهياكل التنظيمية للمجلس الاستشاري، ومجلس الكلية، ولجان الكلية ذات العلاقة، ومصفوفة الصلاحيات، بالإضافة إلى تقارير الأداء لكلية دبي الطبية للبنات للعام الأكاديمي 2021-2022 (التقرير السنوي، تقرير فاعلية البرنامج، الخطة التشغيلية)، وتحديث الخطة الاستراتيجية للكلية 2019– 2024.

واطلع على عدد من المقترحات والمبادرات، منها المشاركة في مركز الأبحاث، ووحدة حيوانات التجارب بين كلية دبي الطبية للبنات وكلية دبي للصيدلة، كما ناقش خطة إدارة المخاطر لكلية دبي الطبية للبنات، وخطة تطوير منهج برنامج بكالوريوس الطب والجراحة في كلية دبي الطبية للبنات، بما يتماشى مع توجه دولة الإمارات ومفوضية الاعتماد الأكاديمي 2+4، وعدد من الموضوعات الإدارية والمالية للكلية.

كما تم على هامش الاجتماع، توقيع عدد من العقود والاتفاقيات مع شركات وجهات استشارية وفنية لتقديم الخدمات التطويرية والدعم الفني للكلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/588pkapd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"