عادي

استغل غياب النجم البرتغالي.. ميسي يكسر رقم قياسي لرونالدو

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
تعاون كيليان مبابي وليونيل ميسي بشكل رائع لتستمر البداية شبه المثالية لباريس سان جيرمان هذا الموسم بتغلبه 3-1 على مضيفه مكابي حيفا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وألغى ميسي تقدم تجارون تشيري المفاجئ لصاحب الأرض في الشوط الأول بعد تمريرة من مبابي.
ورد قائد الأرجنتين الجميل لزميله بعد الاستراحة، قبل أن يكمل نيمار الثلاثية قرب النهاية.
واستغل ميسي غياب غريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن دوري الأبطال لعدم تأهل فريقه مانشستر يونايتد بأفضل طريقة،وكسر أحد أرقامه بعدما أصبح النجم الأرجنتيني أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في شباك 39 فريقاً مختلفاً،مقابل 38 لرونالدو.
ويتصدر باريس سان جيرمان المجموعة الثامنة متساوياً مع بنفيكا الذي انتصر 2-1 في ملعب يوفنتوس.
ويحل فريق المدرب كريستوف جالتييه ضيفاً على بنفيكا في الخامس من أكتوبر، فيما يلعب يوفنتوس ضد مكابي من أجل تفادي الخروج المبكر.
وبدأ باريس سان جيرمان بقوة وأهدر مبابي فرصتين في الدقائق الأولى، لكن الفريق تراجع وعاقبه صاحب الأرض في منتصف الشوط الأول.
وضغط مكابي وأرسل دوليف هزيزا تمريرة عرضية إلى تشيري الذي وضعها بقدمه في مرمى جيانلويجي دوناروما.
وعانى باريس سان جيرمان للعثور على إيقاعه لكن مبابي مر من اثنين من المدافعين وأرسل تمريرة عرضية غيرت اتجاهها لتصل إلى ميسي ليسدد في المرمى قبل ثماني دقائق من الاستراحة.
ولم يتغير الوضع بعد الاستراحة، واستمر الأداء المتواضع من الفريق الضيف، فيما أهدر فرانتزدي بيروت وعمير أتزيلي فرصتين لمكابي.
وكان وجود فيتينيا في وسط ملعب باريس سان جيرمان حاسماً لبطل فرنسا، وكاد ميسي أن ينتزع التقدم بتمريرة من اللاعب البرتغالي.
وصنعت الكفاءة الفردية لباريس سان جيرمان الفارق عندما استلم مبابي تمريرة من ميسي ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 69.
وسجل كيليان مبابي 30 هدفاً في 46 مباراة مع سان جيرمان في دوري الأبطال، ليكون الهداف التاريخي لناديه في المسابقة متساوياً مع زميله السابق إدينسون كافاني.
ولم يستسلم مكابي، لكن نيمار حسم الفوز من هجمة مرتدة بعد تمريرة من ماركو فيراتي قبل دقيقتين من النهاية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd5mx8us

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"