عادي
ينطلق في ملعب التنس بدبي 31 أكتوبر

الإمارات تستضيف مونديال البادل تنس

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد بن مكتوم وأعضاء اتحاد البادل تنس

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تستضيف دولة الإمارات لأول مرة بطولة العالم للبادل تنس التي تقام منافساتها في ملعب سوق دبي الحرة للتنس خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي للبادل المنظم للبطولة عن استضافة اتحاد البادل لدورة هذا العام من بطولة العالم التي تنظم كل عامين، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

وعقب الإعلان عن استضافة بطولة العالم، كشف اتحاد البادل عن خططه لتحويل الملعب الذي يتّسع ل5 آلاف مشجّع إلى مساحة مميزة لاستضافة منافسات المنتخبات الوطنية على مدار ستة أيام.

وقال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل: «تشكّل استضافة دبي لبطولة العالم للبادل دبي 2022 فرصةً مثاليةً لتوسيع نطاق انتشار الرياضة في جميع الدولة، والتي تشهد شعبية متزايدة لدى أفراد المجتمع من السيدات والرجال على حدّ سواء. ونأمل أن تسهم البطولة في تعزيز مكانة الإمارات كعاصمةٍ عالمية للبادل، لاسيما في ضوء المشهد الرياضي المتنامي على مستوى الدولة».

وأضاف: «نعمل في الوقت الحالي على وضع اللمسات الأخيرة على خطط تحويل ملعب سوق دبي الحرة للتنس بشكل مؤقت إلى مجموعة من المساحات المخصصة للبطولة، بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجمهور لمتابعة منافسات البطولة».

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وجهود اتحاد البادل برئاسة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، فقد حققت رياضة البادل تطوراً كبيراً على مستوى نشر ممارسة هذه اللعبة في أوساط أفراد المجتمع وتنظيم المسابقات واستضافة البطولات العالمية واستقطاب النجوم، مما أثمر زيادة كبيرة في أعداد الممارسين لهذه الرياضة الرائعة في مختلف مناطق الدول».

وأضاف: «تعد بطولة العالم المقبلة أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، وتأتي استضافة الدولة لهذا الحدث وإقامته في أحد الصروح الرياضية الشهيرة على المستوى العالمي وهو استاد دبي الدولي للتنس لتمنح الآلاف من محبي هذه الرياضة الفرصة لمتابعة المباريات من قلب الحدث».

وبدوره، توقع أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن تحمل المسابقة فوائد ملموسة على صعيد المساهمة السياحية والتأثير الاقتصادي في دبي، من خلال استضافة المئات من أبرز لاعبي البادل والطواقم التدريبية وعائلاتهم التي تستعد لزيارة الإمارة بهدف حضور أكبر فعالية على أجندة الرياضة السنوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bh2csb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"