عادي
التاكد عبر منصة تعمل بتقنية «بلوك تشين»

«التربية»: التحقق الرقمي للتأكد من صدقية معادلة الشهادات وسلامتها

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التربية والتعليم الإماراتية
دبي: محمد إبراهيم:
أعلنت وزارة التربية والتعليم، تمكين الطلبة وأولياء الأمور في الميدان التربوي، من التحقق من صدقية وسلامة معادلة الشهادات، عبر منصة التحقق الرقمي الرابط https://uaeverify.gov.ae، بثلاث خطوات سهلة يقوم بها صاحب الطلب.
ويعد التحقق الرقمي منصة رقمية مبنية على تقنية «بلوك تشين»، طوّرتها هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، تمكن الطالب من التحقق الفوري من صدقية معادلة الشهادات، فضلاً عن خدمات أخرى تركز على صلاحية المستندات الرقمية، وصدقيتها وصحتها، وجهة استخراجها.
وبحسب إحصاءات المنصة التي اطلعت «الخليج» عليها، بلغ إجمالي المستندات الرقمية الموثوقة الصادرة 2,148,518، مقابل 41,767 مستند رقمي موثوق محقق، إذ أن هناك 21 نوعاً من المستندات الرقمية الموثوقة المتاحة، وهنا 9 جهات توفر مستندات رقمية موثوقة.
وأفادت بأن مالك المستند يمكنه الحصول على «المستند الرقمي الموثوق» من خلال القنوات الرقمية للشركاء أو عبر تطبيق الهوية الرقمية، ويمكنه مشاركة المستندات الخاصة به مع أي طرف ثالث عبر القنوات الرقمية المختلفة، إذ تصادق منصة التحقق الرقمي من أن «المستند الرقمي الموثوق» من مصدر موثوق، ولم تغيّر محتوياته، بمطابقة تجزئة «المستند الرقمي الموثوق» المسجل على «بلوك تشين». كما توفر المنصة حالة المستند من المصدر الرسمي، وبهذه الطريقة ستعرف ما إذا كان المستند أصلياً وصالحاً أم لا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98r348

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"