عادي
تقرير دولي وزعته "يونيسيف" في الأمم المتحدة:

انخفاض الإلمام بأساسيات العمليات الحسابية بين الفتيات

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(وام)
حذر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" من استمرار المستويات المنخفضة من الإلمام بأساسيات العمليات الحسابية، خاصة بين الفتيات حول العالم، ما يقوض قدرة الأطفال على التعلم و التطور و التقدم.
وأشار التقرير، الذي تم توزيعه "الأربعاء" في الأمم المتحدة وحمل عنوان "حل المعادلة - إلى أهمية مساعدة الفتيات والفتيان على تعلم الرياضيات"، لاسيما الفتيات اللاتي يتأثر وضعهن في هذا المجال تحت تأثير عوامل عدة من بينها التمييز الجنسي و قوالبه النمطية.
واشتمل التقرير، الذي تم توزيعه قبيل أيام من انعقاد قمة الأمم المتحدة المعنية بتحويل التعليم على تحليل لبيانات جديدة تغطي أكثر من 100 دولة و إقليم، وخلص إلى أن الأولاد لديهم ما يصل إلى 1.3 ضعف احتمالات اكتساب مهارات الرياضيات عن الفتيات.
و أشار إلى أن تعلم مهارات الرياضيات يقوي بدوره الذاكرة و الفهم والتحليل، ما يؤدي بدوره إلى تحسين قدرة الأطفال على الإبداع، منوها إلى أن تأثير جائحة كـوفيد-19 أدى على الأرجح إلى تفاقم الضعف في قدرات الأطفال على تعلم الرياضيات.
و دعا تقرير اليونيسف، الحكومات إلى الالتزام بتوفير تعليم جيد لجميع الأطفال وحث على بذل جهود وتخصيص استثمارات جديدة لإعادة تسجيل جميع الأطفال في المدارس وإبقائهم في مقاعد الدراسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dhd8rwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"