عادي

مؤتمر شبابي مصري استعداداً لـ«كوب 27»

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤتمر شبابي مصري استعداداً لـ«كوب 27»
القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر، انطلاق مؤتمر الشباب المحلي الخاص بالمناخ، في إطار الحملة الوطنية للشباب والمناخ، تحضيراً لقمة المناخ «كوب 27»، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وأكدت الوزارة أنها تستهدف من هذا المؤتمر رفع الوعي بقضايا البيئة والمناخ بين الشباب المصري، من خلال تنظيم 30 فعالية، كما تستهدف تعزيز المشاركة الشبابية في مؤتمر الدول الأطراف لقمة المناخ «كوب 27»، من خلال تنظيم يوم موضوعي للشباب خلال أيام المؤتمر الرسمية، إلى جانب العمل على دعم تنفيذ مؤتمر الأمم المتحدة للشباب المعني بالمناخ «كوي 17»، وذلك لدعم برنامج التطوع بين الشباب.
كما تشمل فعاليات المؤتمر جولة توعوية ضمن «قافلة الشباب والمناخ» في مختلف محافظات مصر.
ويعقب الجولة تنظيم الحدث الختامي في القاهرة يومي 8 و9 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لتوعية الشباب بقضايا التغير المناخي، وتبادل الثقافات والأفكار والحوار البناء، والتواصل مع المسؤولين وصناع القرار.
وتشهد الفعاليات تقديم آراء الشباب المصري للسياسات كمخرج رئيسي من مخرجات المؤتمر، والذي يأتي عن طريق إجراءات رسمية أقرّتها اتفاقية الأمم المتحدة، وتقديم ورقة السياسات جنباً إلى جنب مع الشباب في بلدان العالم المختلفة في مؤتمري شباب المناخ «كوي 17»، و«كوب 27».
https://tinyurl.com/2p8uuj62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"