عادي
تجمع أكثر من 60 خبيراً ومسؤولاً

مشاركة إماراتية واسعة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع بأمريكا

13:18 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
تستعد مدينة بيتسبرغ الأمريكية لاستضافة فعاليات النسخة الأولى من GMIS America (القمة العالمية للصناعة والتصنيع، أمريكا)، والتي تجمع أكثر من 60 من قادة الصناعة والتكنولوجيا من القطاعين الحكومي والخاص من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة سبل تطوير القطاع الصناعي العالمي والحد من الانبعاثات الكربونية.
وستعقد GMIS America، التي يفتتح فعالياتها توماس وولف، حاكم ولاية بنسلفانيا، في الفترة ما بين 28 - 30 سبتمبر 2022، في مركز ديفيد لورانس للمؤتمرات، تحت شعار «توأمة الأهداف: كيف نوازن بين تطوير القطاع الصناعي والتصدي للتغير المناخي»، وتشهد عدداً من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية التي تتطرق لمناقشة كيفية تسريع جهود توظيف التقنيات المتقدمة في القطاع الصناعي وتعزيز استدامته. وستوفر GMIS America لصناع القرار والخبراء والشركات والهيئات الدولية فرصة لصياغة السياسات والأطر والتطبيقات ونماذج الأعمال المتكاملة التي من شأنها تعزيز الصناعات التدويرية والحد من الانبعاثات الكربونية. وسيناقش جدول أعمال القمة توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك، الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا النانو بهدف تعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة في القطاع.
وزراء ومسؤولون
وتضم قائمة الوزراء والمسؤولين الحكوميين المشاركين في GMIS America كلا من: الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وجيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)؛ وديان فاريل، القائم بأعمال وكيل وزارة التجارة الأمريكية للتجارة الدولية؛ ومحمد علي الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وإد جيني، عمدة بيتسبرغ، وريتشارد فيتزجيرالد، حاكم مقاطعة أليغاني؛ وعمر أحمد صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
كما تشهد الفعالية مشاركة عدد من كبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين ورؤساء كبريات الشركات الأمريكية والإماراتية، بما في ذلك دانييل كراولي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة تريومف، وهاكان جونسون، رئيس مجلس إدارة ورئيس شركة كوفيسترو، وبريان ساليسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آرغو آيه آي، وإيان والش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كامان، وبيترا ميتشل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كاتاليست كونيكشين، والمهندس عمر المحمود الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ومنصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سند؛ وإسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات.
منصة تبادل الخبرات
وفي هذا السياق، قال نمير حوراني، المدير التنفيذي للجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «ستجمع GMIS America قادة الصناعة والتكنولوجيا من القطاعين الحكومي والخاص وممثلي الشركات والمجتمع المدني لبحث مستقبل القطاع الصناعي في ظل التوجه العالمي لتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة. وتوفر القمة منصة لتبادل المعارف والخبرات وتعزيز التعاون والشراكات بين مختلف القطاعات للتصدي للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وبحث مجالات النمو وتحقيق التقدم الاقتصادي في جميع أنحاء العالم. ونتطلع إلى الترحيب بقادة الصناعة والتكنولوجيا في بيتسبرغ والعمل معاً لإعادة صياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي».
التحول للطاقة النظيفة من خلال تعزيز استدامة القطاع الصناعي
وتعقد GMIS America في الأسبوع التالي لانعقاد الاجتماع الوزاري للطاقة النظيفة في بيتسبرغ، وستساهم في تعزيز التواصل بين شركات الصناعة والتكنولوجيا وقادة الصناعة، للتأكيد على الدور الذي تلعبه التقنيات المتقدمة في تبني الممارسات الصناعية المستدامة والتحول للطاقة النظيفة والحد من البصمة الكربونية للقطاع الصناعي.
وقال بريان موريالي، المدير المساعد للبحوث والابتكار في المختبر الوطني لتكنولوجيا الطاقة (NETL): «وضعت الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم العديد من الاستراتيجيات للتغلب على التحديات المرتبطة بعدم استقرار أسواق الطاقة. ومع ذلك، ولحل أزمة الطاقة العالمية، نحتاج إلى تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات ونشر التقنيات النظيفة، وستوفر لنا GMIS America فرصة للتعاون مع الخبراء والمنظمات التي تشاركنا آراءنا لتطوير مشاريع وشراكات جديدة من شأنها أن تساعد على الحد من الانبعاثات الكربونية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز القطاع الصناعي العالمي».
فرص
وستناقش GMIS America الفرص والتقنيات الصناعية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وبناء شراكات جديدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية. وبصفتها الرئيس المشارك للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، تستضيف وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وفداً خاصاً من دولة الإمارات لتعزيز فرص التعاون المشترك بين الإمارات والولايات المتحدة. وينضم من دولة الإمارات كبار قادة الصناعة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، واتحاد غرف التجارة والصناعة، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والاتحاد للقطارات، ومدينة دبي الصناعية، وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، والاتحاد لائتمان الصادرات، ومجموعة سند، وستراتا، ودوكاب للمعادن، وغيرها من المؤسسات الإماراتية الرائدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n782yps

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"