عادي

هزيمة تاريخية ليوفنتوس.. ومدربه يفلسف السقوط أمام بنفيكا

11:23 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
انتفض بنفيكا وفاز 2-1 على يوفنتوس صاحب الأرض بفضل هدفي جواو ماريو وديفيد نيريس، لينتزع النقاط الثلاث في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكانت ليلة كارثية ليوفنتوس، الذي خسر أول مباراتين في دور المجموعات للمرة الأولى، كما أنها الهزيمة الثالثة على التوالي له في البطولة القارية الأبرز للأندية لأول مرة في 50 عاماً.
وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس: تحدثت مع الفريق بالفعل عن أن هذه الأمور تحدث في كرة القدم، نحن بحاجة للخروج من المأزق بقدر من المسؤولية.
وتقدم يوفنتوس بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة بواسطة أركاديوش ميليك بعدما ارتقى عالياً وسدد داخل المرمى بعد تمريرة من ركلة ثابتة نفذها لياندرو باريديس.
ومع الاقتراب من نهاية أول شوط، دخل بنفيكا في أجواء المباراة وبدأ في السيطرة على اللعب واستغل تراجع الفريق الإيطالي.
وحصل بنفيكا على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد بسبب خطأ فابيو ميريتي لاعب يوفنتوس ضد جونسالو راموس. وسجل ماريو هدف التعادل للفريق الزائر من نقطة الجزاء.
وحافظ بنفيكا على الزخم بعد الاستراحة وتقدم بهدف نيريس في الدقيقة 55، حيث تابع كرة مرتدة من الحارس ماتيا بيرين وهز الشباك من مدى قريب.
وقال أليجري: لا أنتقد الفريق، أتفهم الوضع النفسي الحالي، مررنا بلحظات صعبة وأظهرنا رد الفعل، لكن التسبب في ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول وجهت ضربة نفسية للفريق.
وتابع: من الصعب شرح كرة القدم، كل ما يمكنني قوله إن المباراة انتهت بعد التأخر 2-1، وكان يمكن أن تصبح النتيجة 3-1 أو 4-1.
ودافع أليجري عن تبديل مهاجمه ميليك،حيث إن القرار لم يعجب المهاجم ولا زميله الأرجنتيني دي ماريا الذي دخل للتو وقال أليجري عن سبب إخراج ميليك، في الوقت الذي كان يسعى فيه يوفنتوس لإحراز هدف التعادل: أخرجت ميليك لأننا كنا نعاني بوجود لاعبين فقط في الوسط. توجب علي إخراج مهاجم لذا أخرجت ميليك الذي كان يبدو متعباً.
وعن جلوس النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على الدكة في بداية المباراة قال أليجري: أنخيل تمرن جلسة واحدة مع الفريق ويحتاج إلى وقت كي يستعيد لياقته.
ونفى أليجري وجود توتر مع نجميه دي ماريا وميليك بعد قراره إشراك دي ماريا في المباراة بالدقيقة 58 وإشراك نيكولو فاجيولي مكان ميليك.
ورصدت الكاميرات حواراً بين دي ماريا وميليك يسأله الأرجنتيني فيه «لماذا يخرجك؟» فيجيب ميليك برفع كتفيه بمعنى «لا أدري».
وخسر اليوفنتوس مباراته الأولى أمام سان جيرمان، متصدر المجموعة، ويحتل الآن الذيل بخسارتين لكن أليجري قال إن لا جدوى من البكاء على الأطلال وإن أمام الفريق مباراة مهمة في الدوري الإيطالي أمام مونزا، الصاعد حديثاً للأضواء.
وأضاف: «سيكون التأهل معقداً لكن هناك أمل، ننتهي من مونزا ونتحدث بعدها عن أوروبا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vcurxp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"