عادي

الاقتصاد الأمريكي.. نمو غير متوقع لمبيعات التجزئة وانخفاض طلبات إعانة البطالة

20:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في أغسطس/ آب، حيث أقبل الأمريكيون على شراء السيارات وارتياد المطاعم بشكل أكبر، مع انخفاض أسعار البنزين، لكن الطلب على السلع يتباطأ مع قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بحدة.

ومع ذلك، من المرجح أن يظل إنفاق المستهلكين مدعوماً باستمرار قوة سوق العمل، خاصة مع صدور بيانات منفصلة اليوم الخميس تظهر أن عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ومن المرجح أن تمنح قوة سوق العمل إلى جانب الزيادة المفاجئة في أسعار المستهلكين في أغسطس/آب دافعاً أقوى للبنك المركزي الأمريكي لرفع سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس يوم الأربعاء المقبل.

وارتفعت مبيعات التجزئة 0.3 بالمئة الشهر الماضي. وعُدلت البيانات الخاصة بشهر يوليو/تموز بالانخفاض، لتظهر تراجع المبيعات بنسبة 0.4 في المئة بدلاً من بقائها دون تغيير، كما ورد سابقاً.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا بقاء المبيعات دون تغيير، مع تقديرات تراوحت بين انخفاض بنسبة 0.5 بالمئة وارتفاع بنفس النسبة.

وأظهر تقرير منفصل من وزارة العمل اليوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية انخفضت بواقع خمسة آلاف إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية، بلغ 213 ألفاً في الأسبوع المنتهي في العاشر من سبتمبر/أيلول، وهو أدنى مستوى منذ نهاية مايو/أيار.

وكانت هناك 11.2 مليون وظيفة شاغرة في نهاية يوليو/ تموز، مع توفر فرصتي عمل لكل عاطل.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8swjfp8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"