عادي
74 % نمواً في أرباح «المجموعة» في النصف الأول

مساهمو «أغذية» يقرون توزيع 8.25 فلس للسهم عن النصف الأول

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
2

أبوظبي: «الخليج»

عقدت مجموعة أغذية؛ الشركة الإقليمية في مجال الأغذية والمشروبات، اجتماع الجمعية العمومية افتراضياً، الخميس. وخلال الاجتماع، وافق المساهمون على اقتراح مقدم من مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية مرحلية تعادل 8.25 فلس لكل سهم، بقيمة إجمالية تبلغ 65.31 مليون درهم عن النصف الأول من عام 2022، المنتهي في 30 من يونيو 2022.

وأعلنت «أغذية» مؤخراً، تحقيق نتائج أعمال استثنائية في النصف الأول من عام 2022؛ إذ بلغ نمو صافي إيراداتها ملياري درهم، بزيادة 51% على أساس سنوي. وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم عن هذه الفترة، بزيادة 74%، مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. وعكست نتائج أعمال «أغذية» للنصف الأول من 2022، الأثر الإيجابي لعمليات الاستحواذ التي أجرتها المجموعة، إضافة إلى مبادراتها الرئيسية لتحسين التكلفة في إطار استراتيجيتها الخمسية التي أطلقتها العام الماضي.

وفي إطار الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق الريادة الإقليمية في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان بحلول عام 2025، تبنت «أغذية» في أبريل 2021 سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، تماشياً مع التزام المجموعة بتنمية عوائد مساهميها وتنامي أعمالها، وتحسّن أداء مسيرتها المالية، توازياً مع الحفاظ على القدرة على توزيع رأس المال في تنفيذ الاستراتيجية المتعلقة بالتوسع، وعمليات الدمج والاستحواذ.

وأعلنت «أغذية» مؤخراً عن استثمار بقيمة 90 مليون درهم، لتشييد منشأة صناعية جديدة في المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز أعمالها في مجال إنتاج اللحوم والمنتجات المبردة والمجمدة، واستجابة لقوة تنامي الطلب الاستهلاكي المحلي في المملكة.

كما وافق مجلس إدارة المجموعة في يوليو 2022، على صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة تُقدّر ب60% في مجموعة أبو عوف؛ إحدى كبريات الشركات المتخصصة في صناعة وبيع الوجبات الخفيفة الصحية ومنتجات القهوة في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9w46s2ez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"