عادي

مصري ذهب لاستلام راتبه فاكتشف أنه «متوفَّى»

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
image

كشف مواطن مصري، عن معاناته الطويلة، بسبب حادثة غريبة، بعدما ذهب قبل عام لاستلام راتبه من البريد في مدينة قلين المصرية، فتفاجأ بعدم وجود راتب له، لأنه بحسب الأوراق «متوفَّى»، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

الحادثة رواها المصري أيمن عبد المنعم لوسائل إعلام محلية، بعدما أوضح أنه ذهب لاستلام راتبه في مكتب البريد في مدينة قلين تفاجأ بوجود اسمه ضمن سجل الوفيات، وهو على قيد الحياة، وكان هذا بعد مرور شهر ونصف الشهر من استخراجه لشهادة وفاة شقيقه في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

وأوضح عبد المنعم أن شهادة الوفاة الخاصة به، استخرجت بعد وفاة شقيقه مباشرة. وأضاف: عند وفاة أخي ذهبت في اليوم الثاني لاستخراج شهادة وفاة، واستلمتها بعد دفنه ب 4 أيام، وعندما ذهبت لاستلام راتبي من البريد اخبروني أن اسمي حذف من النظام لأنني متوفَّى، موضحاً أنه أصيب بالصدمة بعدما رأى شهادة وفاة مسجلة باسمه في وزارة الصحة.

ولفت عبد المنعم إلى أنه جاهد لعام كامل لإنهاء الإجراءات اللازمة التي تفيد بعدم وفاته لإزالة هويته من سجل الوفيات، قائلاً: بعد تعب ومساعدة الجهات المعنية حذفت اسمي من سجل الوفيات لكن في التموين وقبض الإعاقة والجهات الحكومية أنا مازلت متوفَّى.

وطالب عبد المنعم الجهات المعنية، مساعدته في إنهاء تلك المعاناة، بإعادة تسجيل بياناته الخاصة التي تفيد بأنه مازال حياً، لصرف كامل مستحقاته الموقوفة. وأضاف:«أطالب بصرف حقوقي مرة أخرى، أنا أصبحت متوفَّىً مادياً ومعنوياً الآن، أتمنى أن أشعر أنني مازلت على قيد الحياة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3ms9s2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"