عادي

«المعاشات»: دور مهم لوسائل الإعلام في رفع مستوى الوعي بالقضايا المجتمعية

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي/ وام
عقدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، مساء الخميس، في دبي لقاء إعلامياً مع القائمين على برامج البث المباشر في القنوات والإذاعات المحلية في مختلف إمارات الدولة، تحت شعار «شركاء في المسؤولية».
وهدف اللقاء إلى طرح ومناقشة الممارسات التي من شأنها تسهيل مهام الإعلاميين في تعزيز الاتصال بين الهيئة والجمهور، وخاصة الفئات المشمولة أو الخاضعة لأحكام قانون المعاشات الاتحادي، وتعزيز مستوى التنسيق مع القائمين على برامج البث المباشر، بهدف تقديم خدمة أفضل لجمهور المتابعين، وبحث فرص التعاون من أجل رفع مستوى الوعي عن قانون المعاشات وخدمات الهيئة، ومناقشة الرؤى التي من شأنها أن تسهم في تعزيز دور الإعلام في خدمة المجتمع.
واستعرضت الدكتورة ميساء غدير مديرة مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة، اختصاصات وأدوار هيئة المعاشات، وأكدت أهمية دور وسائل الإعلام في تعزيز ورفع مستوى الوعي والثقافة في كافة القضايا المجتمعية والوطنية، مشيرة إلى أن وجود أرضية مشتركة مع وسائل الإعلام والقائمين عليها، يساعد في خلق صورة واضحة أمام الجمهور عن أدوار المؤسسات الخدمية في الدولة، ومنها هيئة المعاشات التي تطبق نظام التقاعد على العاملين في القطاع الحكومي والخاص بالدولة، وهو النظام الذي يحظى باهتمام واسع من كل الأوساط المجتمعية.
ومنح اللقاء ممثلي الهيئة فرصة لمناقشة الكثير من الأفكار والمقترحات والآراء والمطالب التي ترد من خلال المواطنين عبر قنوات البث المباشر، ودار حولها نقاش من أجل الوقوف على مدى إمكانية تطبيق بعضها، والخيارات المتاحة للأفكار الأخرى التي قد لا تقع ضمن اختصاصات الهيئة.
وفي ختام اللقاء قال المشاركون: إن اللقاء بادرة إيجابية من الهيئة لتعزيز علاقاتها بوسائل الإعلام خاصة بالقائمين منهم على برامج البث المباشر والتي تتفرد بدور كبير في نقل المعرفة والمعلومات للمواطنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vranbr9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"