عادي
تألقت في «وادي الجن»

ليلى زاهر: شخصية «ليال» بصمة في رصيدي

23:02 مساء
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة: حسام عباس
منذ عودتها للفن قبل 3 سنوات تقريباً في مسلسل «الفتوة» مع ياسر جلال، حققت الفنانة المصرية الشابة ليلى أحمد زاهر حضوراً قوياً على الساحة في أكثر من عمل مميز، كان أهمها مسلسل «في بيتنا روبوت» الذي أطلت بجزئه الثاني في رمضان الماضي، وكان قد عرض لها على إحدى المنصات الرقمية مسلسل «وادي الجن» للمخرج حسام الجوهري الذي تراه بصمة في رصيدها، ولم تغب ليلى عن السينما وشاركت في بطولة فيلم «المحكمة» مع غادة عادل والمخرج محمد أمين، ولديها تجربة جديدة مع النجم محمود حميدة في فيلم «مطرح مطروح» تتحدث عنها وعن إطلالتها في رمضان الماضي وموضوع الغناء الذي تفكر فيه مؤخراً، فكان هذا اللقاء.

* هل كان مفيداً تقديم جزء ثان من مسلسل «في بيتنا روبوت» في رمضان الماضي؟

- قدمنا الجزء الثاني من المسلسل بناء على طلب الجمهور كما يقال، لأن الجزء الأول حقق نجاحاً كبيراً وقد نال حماس الجمهور، لذلك تم عرض الجزء الثاني في رمضان، والعمل محطة مهمة في رصيدي، لأنه قدمني في قالب مختلف عن صورة الطفلة الصغيرة، وهو تأكيد لأنني قادرة على تقديم أدوار مختلفة خاصة أنه عمل كوميدي خفيف ولذيد جمعني بفريق رائع ضم هشام جمال وشيماء سيف وعمرو وهبة ودنيا ماهر وآخرين.

* هل أحببت شخصية «سارة» في العمل؟

- بالفعل شخصية «سارة» قريبة جداً من قلبي وتعاملت معها بحب، وكواليس العمل كانت ممتعة ورائعة، وكنا نتعامل بروح الأسرة وأنا شخصيا أحب الكوميديا وأحببت جداً التعامل مع شيماء سيف وأتمنى أن تتكرر تجاربي معها.

* لكن العودة القوية كانت خلال مسلسل «الفتوة» مع ياسر جلال، ماذا تمثل لك تلك التجربة؟

- عودة قوية ومهمة بعد فترة غياب وانفصال عن التمثيل، وشخصية «نورا» بداية مرحلة مختلفة في مشواري ومن حسن حظي أنها كانت مع نجم بقيمة ياسر جلال الذي عاملني مثل ابنته بالفعل وشجعني كثيراً.

* عرض لك مؤخراً على إحدى المنصات الرقمية مسلسل «وادي الجن».. ماذا يضيف لك؟

- «وادي الجن» تجربة درامية جديدة ومختلفة تماماً عن السائد في الدراما المصرية، وأحببت شخصية «ليال» لأنها قيادية وقوية ومتميزة، فهي تمثل محوراً أساسياً في الأحداث، وهي العقل المدبر للمجموعة، وتحل مشاكلهم، وقد استفدت الكثير من التجربة مع فريق من الشباب، وأحببت العمل مع المخرج حسام الجوهري، والمسلسل بطولة قوية، والشخصية إضافة مهمة لي، وبصمة في رصيدي الفني.

* شاركت في بطولة فيلم «المحكمة» الذي عرض بداية العام، ماذا يمثل لك في مسيرتك السينمائية؟

- هو مثل مسلسل «الفتوة» في التلفزيون.. أول فيلم يقدمني في مرحلة جديدة، وهو نقطة تحول في مشواري، وسعدت أنني كنت ضمن فريق هذا الفيلم الذي طرح العديد من القضايا المهمة، ولعبت خلاله شخصية فتاة صغيرة تتعرض للتحرش من رجل كبير وهو دور مؤثر ومهم وقد أحببت وجودي في فيلم مع أسماء قوية.

* تشاركين في بطولة فيلم جديد بعنوان «مطرح مطروح»، ماذا عن ملامح دورك خلاله؟

- فيلم كوميدي تدور أحداثه في فترة أربعينات القرن الماضي وأقدم خلاله شخصية ابنة البطل الذي يلعب دوره النجم الكبير محمود حميدة، وأتمنى أن يحقق الفيلم نجاحاً قوياً مع الجمهور عند عرضه.

مرحلة مختلفة

* هل تهتمين بالسينما في المرحلة المقبلة؟

- أنا أعشق السينما بالفعل منذ طفولتي، وقدمت العديد من الأفلام الناجحة، لكنني في مرحلة مختلفة، وتركيزي فيها على تقديم أعمال قوية ومهمة في كل المجالات، وأحببت تجربتي الأخيرة في المسرح في عرض «عائلة لاسعة جداً» مع والدي الفنان أحمد زاهر وشقيقتي ملك وأحمد فتحي، وهدفي أن أحقق ذاتي ويكبر اسمي خطوة.. خطوة بأعمال متنوعة وقوية.

* بدا أن لديك اهتمامات غنائية في الفترة الأخيرة، هل هي موهبة مؤجلة؟

- بالفعل أتدرب على الغناء، ولكنه لن يؤثر في اهتمامي بالتمثيل لأنه الأهم، والحكاية أن زميلي الفنان هشام جمال شجعني على خوض التجربة وقدمت معه أغنية تتر مسلسل «في بيتنا روبوت» كما غنيت في مسرحية «عائلة لاسعة جداً» وهدفي أن أكون فنانة متنوعة تجيد كل شيء ومثلي هنا هو الفنانة دنيا سمير غانم التي أحبها جداً وأتمنى أن أعمل معها.

* هل يمكن أن يحرمك الحب من أحلام الفن والنجومية؟

- لا يمكن، لأني أعشق الفن، ولن أتخلى عنه، ومسألة الحب والارتباط مؤجلة، فمازلت صغيرة، وهناك الدراسة والعمل، ولا أعتقد أن الارتباط في هذا التوقيت مفيد لي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s5v68s2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"