عادي

«مكتبات الشارقة» تنظم «معرض التخصصات 4» 28-29 الجاري

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تنظم «مكتبات الشارقة» الدورة ال 4 من «معرض التخصصات» في مقر هيئة الشارقة للكتاب، يومي 28-29 سبتمبر الجاري، الساعة 9:30 صباحاً حتى 5:00 مساء، بمشاركة 18 جهة وجامعة إماراتية، بهدف توعية الطلبة بالمعارف والأساليب التي تتيح لهم اختيار التخصصات المناسبة، وتساعدهم على التخطيط لمسارهم المهني بنجاح من خلال اختيار التخصص الملائم لهم.

وبعد نجاحه اللافت في السنوات السابقة، يسعى المعرض في دورة هذا العام، إلى إثراء تجربة كافة الطلاب من مختلف المناهج الدراسية، الوزارية والأجنبية.

وسعياً إلى تعريف الطلاب بالعناصر المهمة والمؤثرة في توجه الطالب نحو الكلية المناسبة، ينظم المعرض في اليوم الأول محاضرة بعنوان «الاعتبارات الستة لاختيار التخصص الجامعي»، تلقيها الدكتورة فاطمة الحساني.

وبهدف دعم الطلاب بالمساعدة اللازمة لتحقيق النجاح والتميز في اختبار إمسات، تنظم «مكتبات الشارقة» ضمن فعاليات المعرض حلقة نقاشية حول النصائح التي تعزز من فرص الطالب في التفوق ضمن الاختبار.

ومن خلال محاضرة «تخصصك العلمي بوابة مستقبلك» سيكون الطلاب على موعد مع البروفيسور محمد وطفي، الذي يساعدهم على تحديد الخيارات الواضحة والدقيقة لاختيار الكلية.

وحول تنظيم المعرض في نسخته الرابعة، قالت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة: «ما بين حاجة الطالب الماسة إلى المعايير الواجب توافرها في التخصص لكي يكون هو المناسب له، ورغبة الوالدين في أن يلتحق أبناؤهما بكلية معينة نظراً لرؤيتهما حول مستقبل ذلك التخصص، يبرز المعرض حلقة وصل بين الجامعات وأصحاب العلاقة، مشيرة إلى أن فعاليات المعرض تمثل خارطة طريق لاختيار مهنة المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx67dzdz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"