عادي

النفط يرتفع مع تراجع الدولار لكن يتجه لخسارة أسبوعية

22:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت أسعار النفط بنحو دولار، الجمعة مع تراجع العملة الأمريكية، لكنها تتجه لتسجيل خسارة أسبوعية وسط مخاوف من زيادات حادة في أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يكبح النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود. ,ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.14 دولار أو 1.3 بالمئة، إلى 91.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 1543 بتوقيت جرينتش. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنتا، أو بنسبة واحد بالمئة، إلى 85.93 دولار.

ويتجه المؤشران القياسيان إلى تسجيل خسائر بنحو واحد بالمئة للأسبوع الثالث على التوالي، لأسباب من بينها قوة الدولار الأمريكي التي تجعل النفط أكثر تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

ومنذ بداية الربع الثالث وحتى الآن، هبط كلا الخامين بنحو 20 بالمئة، في أسوأ انخفاض فصلي بالنسبة المئوية منذ بداية جائحة كورونا في الفصل الأول من عام 2020. ويتأهب المستثمرون لزيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية، مما قد يؤدي إلى ركود وتقليل الطلب على الوقود.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة في 20-21 سبتمبر / أيلول. ويهيمن القلق على السوق أيضا بسبب توقعات وكالة الطاقة الدولية بنمو لا يُذكر في الطلب على النفط في الربع الأخير بسبب ضعف توقعات الطلب في الصين.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6u9xbz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"