عادي
بمبادرة أطلقتها ماجد الفطيم و«أمريكية دبي»

المواهب تصمّم «كلوب هاوس» على طراز المنتجعات

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أطلقت ماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة، التابعة لشركة ماجد الفطيم العقارية، أمس الأول الأربعاء، مبادرة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في دبي، تهدف إلى تعزيز بناء وتنمية خبرات وتجارب الجيل القادم من المواهب في مجال الهندسة والهندسة المعمارية والتصميم في الإمارة.

وتتيح المبادرة الجديدة، الفرصة لطلاب الجامعة الأمريكية في دبي للمشاركة في تصميم كلوب هاوس فاخر في «حي علايا» بمجمع تلال الغاف، المشروع السكني الرائد في دبي، والمصمم على طراز المنتجعات، حيث سيكون الكلوب هاوس عند انتهائه وجهة مركزية للمقيمين في حي علايا، مع توفير فرصة للاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط والتواصل مع جيرانهم في الحي.

وقال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة في ماجد الفطيم العقارية: «تأتي المبادرة الجديدة في إطار مساهمتنا بإعداد مجموعة من المواهب المبدعة التي تعتبر حجر الأساس في عملية تطوير مدن المستقبل».

ويعتمد التحكيم في مسابقة الطلاب على معايير قوية وصارمة تستند إلى مستويات الإبداع والاستدامة والجمال العام للتصميم، بما يتماشى مع مفهوم التصميم الخاص بماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة. وسيحصل الطالب صاحب التصميم الفائز على جائزة مالية قدرها 25,000 درهم إماراتي، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 15,000 درهم، وسينال صاحب المركز الثالث 10,000 درهم. كما سيتم توجيه دعوة للطلاب الثلاثة الأوائل في المسابقة للانضمام إلى فريق التطوير في شركة ماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة خلال الفصول الدراسية التالية.

من جانبه، قال الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة الأمريكية في دبي: «إن شراكتنا مع ماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة في المبادرة المبتكرة تتوافق مع إيماننا بالمواهب الشابة من الجيل القادم من المصممين والمهندسين المعماريين، وثقتنا بقدرتهم على مواصلة رحلة التقدم وتطوير مجتمعاتنا ومدننا».

وتم تحديد يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، موعداً نهائياً لتقديم المشاركات في المسابقة، على أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع جوائز يقام نهاية نوفمبر 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc63bwpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"