عادي

زوارق أبوظبي والشارقة تتطلع إلى التفوق

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
راشد القمزي

ينطلق السبت، تحدي سباق الزمن الأفضل والسرعة ضمن منافسات الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والمقامة في مدينة فيلافيلها في البرتغال، وسط ترقب وتحفز من 17 زورقاً، تشارك في المنافسة وتطمع إلى تحقيق أفضل زمن في منافسات اليوم السبت، من أجل ضمان انطلاقة متقدمة في السباق الرئيسي والختامي للجولة الأحد.

ويبرز بين المشاركين وبقوة حامل لقب البطولة فريق أبوظبي بزورقيه «أبوظبي 36» بقيادة منصور المنصوري متصدر الترتيب العام حالياً برصيد 40 نقطة، وزورق «أبوظبي 1» بقيادة راشد القمزي، والذي يسعى إلى تحسين مركزه وظهوره في هذا الموسم بعد أن فقد فرصة المنافسة على اللقب.

وستكون المنافسة على أشدها بين المنصوري وبين زورق «الشارقة 17» بقيادة سامي سيليو ورصيده 37 نقطة، والذي يزاحم المنصوري على الصدارة وملاحقة زورق ستيفان هاجن الألماني برصيد 36 نقطة وهم الثلاثي المرشح وبقوة للمنافسة على لقب موسم 2022 عبر البطولة.

وترتفع حدة الإثارة مع انطلاق تصفيات الزمن الأفضل السبت والتي ستتحدد على ضوئها مراكز الزوارق من خلال السباق الرئيسي الأحد.

من ناحيته، يستعيد راشد القمزي حامل لقب البطولة للموسم الماضي، والذي واجه عدة عثرات هذا الموسم ذكريات جميلة مع السرعة ومع المدينة التي شهدت تتويجه بطلاً للعالم في 2021، ويبحث في هذه الجولة عن مركز متقدم ومنصة يعوض بها عاصفة الأعطال التي واجهته في الجولات الماضية.

وكشف القمزي عن موسم غير موفق شهده في 2022 عبر البطولة، ويرغب في أن تكون له كلمة في جولة الختام، وقال: «بالرغم من الحظ السيئ وعدم التوفيق، إلا أنني أريد إنهاء الموسم في صورة قوية، وتحقيق مركز على المنصة».

وعن حظوظ المتسابق منصور المنصوري زميله في الفريق في تحقيق أول لقب له هذا الموسم، قال راشد: «المنصوري أمامه فرصة ذهبية ولديه الفرصة من أجل الفوز، ولتحقيق ذلك يجب أن يبدأ عبر التركيز في تصفيات الزمن والتي ستكون مفتاحاً مهماً لمواصلة النصر والفوز، ما قدمه المنصوري من تميز في هذا الموسم كان قوياً واستطاع أن يتصدر البطولة أمام الكبار والمخضرمين، ولو وفق في حصد اللقب فسيكون ذلك إنجازاً رائعاً له في مسيرته مع فريق أبوظبي، وهدية للإمارات وسطر جديد في كتاب الإنجازات الرياضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc86er3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"