عادي

«شيريف»الضحية 124 لرونالدو

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل 2017 ووصيف 2021، من مولدافيا فائزاً على شيريف تيراسبول 2-صفر مع أول هدف هذا الموسم لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو،وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة «يوروبا ليغ» في كرة القدم.

وبعدما بدأ مشواره بسقوط على أرضه صفر-1 أمام ريال سوسييداد الإسباني الذي فاز الخميس أيضاً على ضيفه أومونيا القبرصي 2-1، وجد رجال المدرب الهولندي إريك تن هاغ أنفسهم مطالبين بالعودة من العاصمة المولدافية كيشيناو بالنقاط الثلاث من أجل تعزيز حظوظهم بنيل المركز الأول المؤهل مباشرة الى ثمن النهائي.

ونجح «الشياطين الحمر» في هذا الاختبار الذي أقيم في العاصمة المولدافية عوضاً عن إقليم ترانسنيستريا الانفصالي، معقل شيريف تيراسبول، بقرار من الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وحسم رجال تن هاغ النقاط الثلاث في الشوط الأول بعدما وضعهم جايدون سانشو في المقدمة إثر لعبة جماعية جميلة وتبادل للكرة مع الدنماركي كريستيان إريكسن (17)، قبل أن يدوّن رونالدو اسمه في سجل الهدافين لأول مرة في ثامن مباراة له هذا الموسم في جميع المسابقات مع مانشستر يونايتد، وجاء من ركلة جزاء انتزعها مواطنه ديوغو دالو (39).

كما أنه أول هدف يسجله رونالدو في مسيرته بمسابقة الدوري الأوروبي، علماً بأنه الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفاً،كما سجل 144 هدفاً في كافة المسابقات الأوروبية.

وبهدفه في شباك شيريف، وصل رونالدو إلى الهدف رقم 699 في مسيرته مع الأندية التي لعب لها خلال مشواره الكروي.

كما أن شيريف، هو الفريق رقم 124 الذي يتمكن كريستيانو من هز شباكه بجميع المسابقات.

وقال الهولندي تين هاغ مدرب يونايتد عن رونالدو: «كان متوقعاً اشراكه احتياطياً لعدم حضوره الموسم التحضيري، كان بحاجة إلى هذا الهدف بشدة،عليه أن يعمل بجد ويستثمر من أجل العودة إلى حالة بدنية جيدة. وهو سوف يسجل المزيد من الأهداف. إنه يقترب من أعلى مستوى له، عندما تكون لياقته مناسبه سوف يسجل المزيد من الأهداف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47wtfenh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"