عادي

«الدولي للاتصال الحكومي» بالشارقة ينظم جلسات متخصصة بالجامعات

ضمن فعاليات الدورة الـ 11 في «إكسبو» 28 و29 سبتمبر
17:18 مساء
قراءة دقيقتين
«الدولي للاتصال الحكومي» بالشارقة ينظم جلسات متخصصة بالجامعات
«الدولي للاتصال الحكومي» بالشارقة ينظم جلسات متخصصة بالجامعات

الشارقة: «الخليج»
ينظم «المركز الدولي للاتصال الحكومي» التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ضمن فعاليات الدورة الـ 11، جلسات متخصصة تتعلق بالجامعات يومي 28 و29 من سبتمبر، في مركز «إكسبو الشارقة» تحت شعار «تحديات وحلول».
يشارك في الجلسات الأمير الدكتور سعد بن سعود بن محمد آل سعود، عميد كلية الإعلام والاتصال في جامعة «الإمام محمد بن سعود الإسلامية»، ونخبة من أصحاب الاختصاص والخبرة.
وتناقش الجلسات دور تطوير المناهج الدراسية في تنمية مهارات طلبة كليات الاتصال، وما يحتاج إليه النظام التعليمي في كليات الاتصال، من برامج دراسية تُزود الطلاب بالخبرات اللازمة، للتعاطي مع كل جوانب العمل الإعلامي الحديث، من أجل سدّ الفجوة بين مخرجات تدريس الإعلام، والمهارات التي يحتاج إليها سوق العمل.
وتبحث الجلسات أفضل الطرائق لتطوير وسائل التواصل مع الجمهور، بالاعتماد على الأنظمة الرقمية. كما تضيء على أفضل ممارسات التعاون بين المؤسسات الحكومية، في سبيل تسهيل التواصل مع المستفيدين، بما يحقق الأهداف المشتركة لها.
وضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى يشارك 20 فريقاً طلابياً في منافسة لطرح أفكار ومشاريع ترتقي بتقنيات الاتصال الحكومي، وتثري القطاع بالأساليب المبتكرة للإسهام في تطوير مهارات العاملين فيه على مدار يومي 26 و 27 سبتمبر. ويتأهل الفائزون فيها للمنافسة على إحدى فئات «جائزة الشارقة للاتصال الحكومي».
ومع الانطلاق الرسمي لفعاليات المنتدى، تناقش 4 جلسات حوارية جملة من الموضوعات التي تهم الطلبة الجامعيين في كليات الاتصال، وتضيء على المهارات التي ينبغي التركيز عليها، لتناسب متغيرات العصر الحديث، فضلاً عن دور مواقع التواصل، في منظومة الاتصال المعاصر.

https://tinyurl.com/5fyysfdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"