عادي

تشيلي لن تستسلم بعد حكم «فيفا» في قضية كاستيو

12:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
عبر الاتحاد التشيلي لكرة القدم، عن خيبة أمله بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) الجمعة بأحقية تمثيل الظهير الكولومبي المولد، بايرون كاستيو لمنتخب الإكوادور المتأهل لمونديال قطر على حساب تشيلي.
وقال خورخي يونج السكرتير العام للاتحاد التشيلي: «إنه يوم أسود لكرة القدم ولنزاهة النظام. عالم كرة القدم علم بأن اللاعب الذي ساعد الإكوادور في مباراتي التأهل للمونديال كولومبي المولد وحصل على الجواز الإكوادوري بالتزوير، لا عجب أنه رفض المشاركة في جلسة استماع بالفيفا. ماذا يمكن أن نقول عن لجنة الاستئناف في الفيفا التي حصلت على جميع الأدلة ولم تفعل شيئاً».
وعن نقل القضية لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) قال يونج: «بالطبع سنأخذ القضية لكاس لأن وزن الأدلة ثقيل ونحث لجنة الاستئناف في الفيفا على تقديم الأسباب التي بنت عليها قرارها بأسرع وقت ممكن لأن النظر في القضية تعرض أصلاً لتأجيل غير مبرر».
وتطمح تشيلي لخطف بطاقة التأهل من الإكوادور، وظنت أن رفض كاستيو حضور جلسة الاستماع في الفيفا سيمنحها دفعة في القضية لكن عليها الآن تقديم المستندات لـ«كاس» والوقت لا يسعفها فبعد شهرين سينطلق المونديال وغالباً ستواجه قطر الإكوادور في افتتاح البطولة في 20 نوفمبر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckz9ar2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"