عادي

مقتل 5 جنود في قصف إسرائيلي استهدف مطار دمشق

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
مقتل 5 جنود سوريين في قصف إسرائيلي لمطار دمشق

أعلن الجيش السوري، أمس السبت، مقتل 5 عسكريين جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي ومواقعَ جنوبي العاصمة، مشيراً إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت مُعظَمها، فيما أعلنت وزارة النقل السورية عدم وجود أي تعديل على الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطار.

وقال مصدر عسكري إن الصواريخ الإسرائيلية انطلقت من شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفة مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لهذه الصواريخ وأسقطت معظمها، مشيراً إلى مقتل خمسة عسكريين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وقال شهود عيان إن «انفجاراً عنيفاً هز مناطق جنوب العاصمة قرب مطار دمشق الدولي». وأشاروا إلى «أن صاروخين أطلقا باتجاه العاصمة دمشق وسقط الأول جنوب العاصمة بينما تمكنت وسائط الدفاع الجوي التابع للجيش السوري من تدمير صاروخ آخر جنوب العاصمة».

ويعد القصف على مطار دمشق الدولي هو الثالث خلال الشهر الجاري، كما تعرض المطار ومحيطه لعشرات الغارات منذ اندلاع الأزمة في سوريا في منتصف شهر مارس 2011.

في الأثناء، أعلنت وزارة النقل السورية، أمس، استمرار العمل في مطار دمشق وعدم تأثره بالقصف الصاروخي الإسرائيلي. وقالت الوزارة في بيان «لا يوجد أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار دمشق الدولي، والمطار يعمل بشكلٍ طبيعي في خدمة المسافرين ووفق حركة النقل الجوي المعتادة».  على صعيد آخر، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، أمس السبت، انتهاء عمليتها الأمنية التي نفذتها على مدار ثلاثة أسابيع ضد خلايا تابعة لتنظيم «داعش» في مخيم الهول شرق الحسكة. وقالت في بيان، إنها استطاعت توقيف 226 شخصاً بينهم 36 امرأة شاركوا في جرائم القتل والترهيب. وأضافت «قسد» أنها عثرت أثناء الحملة على 25 خندقاً ونفقاً كان يستخدمها تنظيم داعش في تنقلاته في المخيم، إضافة لمصادرة العديد من الأسلحة وأجهزة الاتصال. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2647hhpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"