عادي

واشنطن: صواريخ «ناسامز» ستكون بيد أوكرانيا خلال شهرين

02:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تتوقع الولايات المتحدة، تسليم أوكرانيا منظومتي«ناسامز» المضادة للطائرات في غضون شهرين تقريباً، بحسب ما اعلن متحدث باسم البنتاغون. وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، العميد باتريك رايدر في مؤتمر صحفي:«من المتوقع أن يتم تسليم منظومتي «ناسامز» لأوكرانيا خلال الشهرين المقبلين أو نحو ذلك».، معرباً عن ثقته في أن بلده سيكون قادراً على تنفيذ المزيد من إمدادات الأسلحة إلى كييف، دون خوف من استنزاف المخزونات.

وتابع: «الاستعداد القتالي لدى الولايات المتحدة ليس تحت التهديد، والوضع ليس قريباً من أن يكون تحت التهديد، نحن واثقون قدرتنا على الاستمرار في دعم أوكرانيا في نضالها في المستقبل».

وأكد رايدر على أن تقديم المساعدة العسكرية لكييف هو «جهد دولي». وقال: «الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تدعم أوكرانيا». ووفقاً له واشنطن وحلفاؤها «سيواصلون دراسة أنواع الأسلحة التي يمكنهم توفيرها بشكل جماعي لأوكرانيا».

ودخلت منظومة «ناسامز» الخدمة في 1998 وهو نظام دفاع جوي يرتكز على الشبكة تم تصميمه وتطويره من شركتي «رايثيون»الأميركية و«كونغسبيرغ» النرويجية لصناعة الدفاع والطيران، بشكل أساسي للقوات الجوية الملكية النرويجية.

https://tinyurl.com/5e4myee4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"