عادي

14 % خسائر أسهم «ميتا» الأسبوع الماضي

21:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفض سهم شركة ميتا (الشركة الأم لفيسبوك) بنسبة 14% خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند 146.29 دولار، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2020، وانخفض بشكل أكبر لبعض الوقت، الجمعة. وفقدت الشركة 61% من قيمتها على مدار الاثني عشر شهراً الماضية وهو أكبر انخفاض بين أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وأكثر من ضعف الانخفاض في مؤشر «ناسداك» المركب.

وفي هذا التراجع لمدة خمسة أيام متتالية يتم تداول السهم في الوقت الحالي عند 28 سنتاً فقط فوق سعر الإغلاق الذي كان في 16 مارس 2020 ذلك الوقت الذي تسبب فيه انتشار الجائحة في ترنح الأسهم الأمريكية.

وإذا انخفض إلى أقل من 146.01 دولار فسيكون أدنى مستوى منذ يناير 2019 عندما كان «فيسبوك» يواجه تداعيات فضيحة بيانات «كامبريدج أناليتيكا» التي اختبرت ثقة المستهلك في شركة وسائل التواصل الاجتماعي هذه والتي قادت إلى سلسلة من جلسات الاستماع الساخنة في الكونجرس ومع ذلك تمكنت من توسيع شبكة مستخدميها النشطين في الولايات المتحدة في ذلك الربع ولكن بنسبة تقل عن 1%.

ومنذ تغيير اسم «فيسبوك» إلى «ميتا» رسمياً في أكتوبر الماضي كانت جميع الأخبار تقريباً الخاصة بالرئيس التنفيذي «مارك زوكربيرج» والشركة بأكملها أخباراً سيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37ypwhvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"