عادي
تبحث الوصول إلى مستقبل محايد الكربون

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش الأمن الغذائي العالمي

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير

دبي: «الخليج»

تطرح الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي تعقد تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على بساط البحث، سبل تعزيز الأمن الغذائي العالمي، واستدامة الأنظمة الغذائية، ودور قطاع الإنتاج الغذائي والزراعة في الوصول إلى مستقبل محايد الكربون.

تسلط القمة، التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 28 و29 سبتمبر/أيلول 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، الضوء على المتغيرات العالمية المتسارعة التي تستوجب إيجاد حلول عملية لتحديات سلسلة القيمة الغذائية. وتجمع القمة كبار الشخصيات المحلية والعالمية وأبرز صنّاع القرار والقادة والشخصيات المؤثرة على المستوى العالمي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي تسهم في تفادي أزمة غذائية تطال الجميع، وإيجاد حلول مبتكرة وفاعلة، لتوفير مصادر جديدة للغذاء تقوم على التكنولوجيا الحديثة، بما يضمن تلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ورئيس المنظمة: «تدعم القمة الرؤية الاستشرافية لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دولة الإمارات إلى مركز عالمي للأمن الغذائي القائم على الابتكار، ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 التي أطلقتها دولة الإمارات عام 2018 والهادفة إلى تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام. وتعزز القمة مساهمة الدولة في تقديم حلول عالمية مستدامة تسهم في تحسين حياة الإنسان في كل مكان».

وأضاف: «كما تدعم القمة جهود دولة الإمارات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030، ومن بينها القضاء على الجوع؛ حيث تناقش القمة طرق جعل الأنظمة الغذائية الحالية أكثر استدامة، من خلال استثمار تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والزراعة الذكية مناخياً، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر والدائري، وتوظيف الابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/skxtbtj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"