عادي

بريطانيا تحث على عدم السفر للانضمام إلى طابور توديع الملكة

13:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بريطانيا تحث على عدم السفر للانضمام إلى طابور توديع الملكة
لندن - رويترز
حثت الحكومة البريطانية المواطنين، السبت، على عدم السفر للانضمام إلى طابور المنتظرين لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث، إذ إن تدفق الكثيرين يعني أن الناس سيضطرون للوقوف في الطابور لمدة 24 ساعة على الأقل للوصول إلى مكان النعش.
ومر عشرات الآلاف من الأشخاص بالفعل أمام النعش في تدفق ثابت ومهيب، واصطفوا في طوابير لساعات في درجات الحرارة الباردة، وبعضهم خلال الليل، لإبداء احترامهم لأطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش.
وقالت وزارة الثقافة، السبت، إنها ستوقف دخول المودعين في طابور المنتظرين إذا كان الإقبال شديداً، وأضافت في الساعة الواحدة صباحاً: «من فضلكم لا تسافروا».
أثارت وفاة الملكة في الثامن من سبتمبر/أيلول في منزلها الصيفي في اسكتلندا فيضاً من المشاعر في أنحاء البلاد. وبدأت بوفاتها مراسم معدة بدقة تقام على مدة عشرة أيام.
وبعد بقاء النعش في العاصمة الاسكتلندية لمدة 24 ساعة، تم نقله جنوباً إلى لندن، حيث احتشد عشرات الآلاف على طريق مزدحم عادة تحت المطر لإلقاء نظرة الوداع على النعش المغطى بالعلم مع نقله إلى قصر باكنجهام.
وفي مساء الجمعة، انضم الملك تشارلز إلى أشقائه الثلاثة: الأميرة آن والأميران أندرو وإدوارد، في وقفة صامتة أمام النعش. وسيقوم أبناؤهم الثمانية، بمن فيهم وليام وهاري، بتكريم مماثل في وقت لاحق اليوم السبت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ktfecwah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"