عادي

فيديو|بأمر الملك.. هاري يظهر بالزي العسكري في وداع إليزابيث

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: محمد ثروت

ظهر الأمير هاري بالزي العسكري لأول مرة منذ تخليه عن ألقابه الملكية في عام 2020، أمام نعش جدته الملكة إليزابيث الثانية، رفقة أحفاد الملكة الراحلة، بقيادة الأمير هاري، أمير ويلز.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن الأمير هاري ارتدى الزي العسكري بأمر من والده تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، خلال المراسم التقليدية للأسرة الحاكمة، حيث وقف أحفاد الملكة إليزابيث الثمانية بجوار نعشها، مساء السبت، في قاعة وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن الأمير وليام والأمير هاري قادا وقفة تاريخية أمام نعش الملكة إليزابيث الثانية في قاعة وستمنستر، بعد أوامر الملك تشارلز للأمير هاري بارتداء الزي العسكري.

وأشارت «بي بي سي» إلى أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ بريطانيا التي يشارك فيها أحفاد الملكة جميعهم في مثل هذه المراسم.

وتقدّم الأمير وليام أحفاد الملكة إليزابيث، بينما كان الأمير هاري في مؤخرة الموكب.

واستمرت وقفة الأحفاد الثمانية للملكة إليزابيث الثانية 15 دقيقة، قبل أن تدق الأجراس وتنتهي الوقفة أمام النعش، حيث قالت «بي بي سي»، إن هذه لحظة مؤثرة أخرى تجمع جميع أحفاد الملكة إليزابيث الثانية في مراسم مجمعة.

وهذه هي المرة الأولى التي يرتدي فيها الأمير هاري الزي العسكري منذ تخليه عن ألقابه الملكية قبل عامين، وانتقاله إلى العيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية رفقة زوجته ميغان ماركل، وطفليهما آرتشي، وليليبت.

وظهر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية رفقة الأمير هاري وزوجته كيت ميدلتون، بينما وصفته الصحف البريطانية بأنه «غصن الزيتون»، كي تعود المياه إلى مجاريها بين هاري والأسرة الملكية البريطانية، بعد فترة من التوتر والاتهامات المتبادلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9ysx3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"