عادي

برشلونة يتصدر.. وتشافي ينام مرتاحاً

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

فاز برشلونة 3-صفر على ضيفه إلتشي في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت،ليتصدر الفريق الكتالوني الترتيب برصيد 16 نقطة،رغم أن ريال مدريد، الذي يملك 15 نقطة، يمكنه استعادة القمة في حال فوزه خارج أرضه على أتلتيكو مدريد الأحد.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية،ليرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 8 أهداف،كما سجل الهولندي ممفيس ديباي الذي لايعتمد المدرب تشافي عليه كثيراً هدفاً بطريقة رائعة.

وحقق برشلونة أرقاماً مميزة في أول ست جولات،حيث سجل 18 هدفاً ولم يدخل مرماه سوى هدف وحيد.

وأجرى تشافي هرنانديز مدرب برشلونة تعديلات على تشكيلته التي استقبلت متذيل ترتبي الدوري، حيث أجرى خمسة تغييرات على الفريق الذي خسر 2-صفر على ملعب بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وأصبحت مهمة فريقه أسهل عندما طُرد قلب دفاع إلتشي جونزالو فيردو في الدقيقة 14 لجذبه قميص ليفاندوفسكي حيث كان المهاجم البولندي على وشك الوصول إلى منطقة الجزاء.

ومنذ هذه اللحظة بدا الفوز الخامس توالياً لبرشلونة في الدوري حتمياً وقد ثبت ذلك.

وقال تشافي بعد الفوز«لدينا تشكيلة كبيرة بخيارات كثيرة، الجميع يتدرب جيداً ويستعد للعب عندما يحتاجهم الفريق، وهذا أمر مهم».

وتابع«هذا عام غير تقليدي مع جدول زمني مضغوط، لذلك نحن بحاجة لكافة لاعبينا ونحتاج للتأكد من أن الكل يشارك وجاهز للمهمة.نملك الكثير من اللاعبين للاختيار بينهم والفرق التي تفوز بالألقاب لا تعتمد على 11 لاعباً فقط».

ورداً على سؤال قال انه سينام مرتاحاً الليلة كون فريقه يتصدر بعد سنتين من الغياب عن المركز الأول.

وأكد أسطورة برشلونة كلاعب ان الحماس الكبير في ملعب كامب نو يلهمه ويلهم اللاعبين،وتابع:هناك توقعات عالية من هذا الفريق،عندما أتوقف يقوم الجمهور بتشجيعي،من الجيد أن يكون موجوداً هذا الحماس. وأستطرد:مشجعو برشلونة الآن على قيد الحياة أكثر من أي وقت مضى،وحقيقة أن حضور 85 ألف متفرج في الملعب أمر رائع.

وأثنى تشافي على لاعبه بيدري، وقال: بيدري لاعب سوبر. انه يفهم اللعبة ويحدث فرقاً في تمريراته. ولا يفقد الكرة كثيراً، عمره 19 عاماً وعلينا أن نعتني به.

وكال المديح كذلك لروبرت ليفاندوفسكي،وقال:الجميع يعرف جودته الفنية كمهاجم يعتبر ضمن الأفضل في العالم في مركزه،لكنه أيضاً جيد كإنسان،فهو متواضع والجميع يحبه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54wxwy7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"