عادي

موهوب أرسنال أصغر لاعب في تاريخ «البريميرليج»

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
3

أصبح إيثن نوانيري البالغ عمره 15 عاماً أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما شارك كبديل في تشكيلة أرسنال الذي استعاد صدارة المسابقة بفوزه السهل 3-صفر على ملعب برنتفورد الأحد.

ومنحت أهداف وليام صليبا وجابرييل جيسوس التقدم 2-صفر لفريق المدرب ميكل أرتيتا في الشوط الأول قبل أن يكمل فابيو فييرا الثلاثية في الدقيقة 49.

وشارك نوانيري، البالغ عمره 15 عاماً و181 يوماً، بدلا من فييرا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليصبح أول لاعب أصغر من 16 عاماً يشارك في تاريخ الدوري الممتاز.

وأصغر لاعب سابق شارك في «البريميرليج» كان هارفي إيليوتن لاعب ليفربول حالياً وكان عمره 16 عاماً و38 يوماً عندما خاض أول مباراة له في الدوري الممتاز مع فريقه السابق فولهام.

وتلقى أرسنال أول هزيمة هذا الموسم في مباراته الأخيرة على ملعب مانشستر يونايتد لكنه لم يتعرض لأي خطر أمام برنتفورد وسيطر على المباراة منذ البداية.

وهز صليبا الشباك بضربة رأس للضيوف في الدقيقة 17 عندما أرتقى عالياً وحول تمريرة عرضية من بوكايو ساكا على القائم البعيد.

وبضربة رأس أخرى بعد 11 دقيقة ضاعف أرسنال تقدمه عندما أرسل جرانيت تشاكا تمريرة عرضية متقنة إلى جابرييل جيسوس من الناحية اليسرى قابلها المهاجم البرازيلي برأسه قوية في المرمى.

وحُسمت المباراة بالنسبة لبرنتفورد بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بفضل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر لاعب الوسط البرتغالي فابيو فييرا ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

وقال تشاكا لاعب وسط أرسنال «نملك عقلية مختلفة هذا الموسم. نواصل العمل ونتدرب مثلما نلعب ولدينا لاعبين يمكنهم إحداث الفارق. سعيد للغاية لأننا نسير في الطريق الصحيح لكن لا يزال الطريق طويل أمامنا».

ويتصدر أرسنال المسابقة برصيد 18 نقطة من أول سبع مباريات في الموسم بينما يتأخر مانشستر سيتي حامل اللقب بفارق نقطة واحدة فيما يملك منافسه في شمال لندن توتنهام هوتسبير 17 نقطة أيضا.

ويحتل برنتفورد المركز التاسع بتسع نقاط لكن المدرب توماس فرانك قال إن فريقه خسر أمام منافس حقيقي على اللقب.

وأضاف:خسرنا 3-صفر أمام متصدر الدوري الممتاز. لقد قلت من قبل إنه فريق كبير. أعتقد أننا قدمنا أداء جيداً، ليس 10 من 10 لكن إذا كنت تريد الفوز أو الخروج بشيء من فريق متألق فلا يمكن أن تتلقى هدفاً من كرة ثابتة ثم يأتي الهدف الثاني بنفس الطريقة.خسرنا المباراة، أكره الهزيمة لكنهم يتصدرون ترتيب المسابقة ولا يمكن الجدال في ذلك، لقد قدموا مباراة رائعة. بالنظر إلى الكفاءة التي يتمتع بها أرسنال يجب أن يكون منافساً على اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dww2m36c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"