عادي

1933 شركة تعلن إفلاسها في بريطانيا خلال أغسطس

21:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قفز عدد الشركات في إنجلترا وويلز التي أعلنت إفلاسها بنسبة 43% في أغسطس، وفقاً لبيانات حكومية، ما يزيد من المخاوف بشأن أداء الاقتصاد البريطاني.

وقالت دائرة الإعسار البريطانية إن عدد الشركات التي أعلنت إفلاسها في أغسطس بلغ 1933 شركة، مقارنة ب 1348 حالة في نفس الشهر من العام الماضي. ويعد ذلك أعلى بنسبة 42% عن المستوى في أغسطس 2019، قبل جائحة «كوفيد-19». ويشعر الاقتصاديون بالقلق من أن الشركات ستكافح بشكل متزايد مع خفض المستهلكين للإنفاق وسط ارتفاع التضخم. وتدخلت الحكومة لتجميد أسعار الطاقة للتخفيف من آثار زيادة كلفة الغاز والكهرباء، لكن سعر الوحدة الذي تدفعه الأسر هذا الشتاء سيظل أكثر من ضعف مستويات السنوات الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، تواجه الشركات ضغوطًا مماثلة في أسعار الطاقة وارتفاعات أخرى في التكاليف. واشتكت مجموعات الأعمال من أن التأخير في توفير الدعم من المرجح أن يجبر العديد من الشركات على الإفلاس، لأنها تتعامل مع الفواتير المرتفعة التي لا مفر منها.

ومن المتوقع أن تكشف رئيسة الوزراء الجديدة، ليز تراس، والمستشار كواسي كوارتنج، عن مزيد من التفاصيل حول رزمتهم لمنع اقتصاد المملكة المتحدة من الانكماش. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3njvphbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"