عادي
جارديم: هدف الفوز جاء بعد 11 تمريرة

«الفرسان» يكسب «العنابي» بتكتيك دفاعي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
شباب الأهلي والوحدة في الدوري تصوير: (( هيثم الخاتم ))

متابعة: مسعد عبد الوهاب

ارتقى شباب الأهلي إلى المركز الخامس بعدما حسم القمة مع ضيفه الوحدة لصالحه 2-1 في استاد راشد، ليخرج «الفرسان» بمكاسب عدة، فهو عاد منافساً في صراع الكبار بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، علاوة على حالة الانسجام التي بدت على «الفرسان» في تنفيذ التكتيك الدفاعي الجديد للمدرب ليوناردو جارديم الذي فاجأ مواطنه كارلوس كارافالهال، مدرب الوحدة، بأسلوب الإغلاق والمرتدات، على عكس خطته الهجومية البحتة في مباراتي الشارقة ودبا الفجيرة.

وقام تكتيك جارديم على ترك الملعب لفريق الوحدة الذي كان الأفضل استحواذاً بنسبة وصلت إلى 70%، ثم ممارسة الضغط من وسط الملعب، مع سرعة الافتكاك وتنويع اللعب على الجناحين، واستغلال سرعة يوري سيزار.

وفي المقابل بدا الوحدة في حالة فنية غير جيدة في التمركز الدفاعي، كما افتقد الرقابة والفاعلية الهجومية.

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب شباب الأهلي،إن فريقه فاز بفضل واستغلال المساحات، على الرغم من أن الوحدة كان الأكثر استحواذاً.

وأضاف: «في الشوط الثاني استحوذنا بعض الفترات، ونتيجة لذلك سجلنا هدفاً جميلاً لإيجور بعد نحو 11 تمريرة، وهذا يؤكد الجماعية في الأداء وهو ما نسعى إليه».

وعن تفوّقه على مواطنه مدرب الوحدة، قال جارديم: «كل مدرب لديه طريقة لعب والوحدة لديه لاعبون ذوو خبرة لديهم إمكانات ويلعبون الكرة بشكل جيد، بينما يضم فريقي عناصر أصغر في السن، لكنهم لعبوا أكثر كمجموعة وهذا ما منحنا الفوز».

وأكد البرتغالي كارلوس كارافالهال مدرب الوحدة: «الفريقان لعبا بطريقتين مختلفتين وشباب الأهلي اعتمد على سرعة لاعبيه في هجماته،وبالنسبة لنا استحوذنا وعلى الأقل كنا نستحق التعادل».

وعن تغييره لمراكز بعض اللاعبين قال: «إسماعيل مطر لعب كصانع ألعاب، وطحنون الزعابي كجناح، وكل فريق يلعب بطريقته، ونأمل الأفضل في المباريات القادمة».

وعلق عمر خربين لاعب شباب الأهلي الذي لم يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق، بقوله: «عرفنا كيف نلعب ونستفيد من أخطاء المنافس، وحققنا فوزاً مهماً عدنا به منافسين ب6 نقاط، وهذا الفوز مهم جداً ويمنحنا دافعاً».

وفي لمسة وفاء أضاف خربين: «نادي الوحدة له فضل عليّ خاصة الكابتن إسماعيل مطر، ومن الصعب على لاعب كرة القدم أن يلعب ضد من يحبهم، ولكن هذا واقع كرة القدم في عهد الاحتراف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5ueszmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"