عادي
شباك الظفرة المفضلة عند حبيب

كلباء يعود «الرقم الصعب» في دورينا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1901

واصل اتحاد كلباء انتفاضته بفوزه على ضيفه الظفرة 2 - صفر، وسجل الهدفين في ظرف 3 دقائق، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويحتل المركز الرابع، وبقي«الفارس» برصيد نقطة بعدما تعرض لخسارته الثانية توالياً.

وعاد «النمور» الرقم الصعب في دورينا، كما كان حاله قبل موسمين، ثم تراجع الموسم الماضي، وفي أول مباراة هذا الموسم أمام البطائح التي خسرها صفر-1.

لكن بعد مباراة البطائح تغير كل شيء، وأقر مدربه فرهاد مجيدي أنه غير أسلوبه، لذلك كان الفوز على الوحدة بهدف وفي عقر دار «العنابي» بداية العودة التي تأكدت في ملعب «النمور» أمام الظفرة بعد عرض جيد وفرص ضائعة عدة، وإن تأخر الفوز حتى الدقيقة 72 عندما سجل حبيب الفردان هدف الافتتاح.

وأصبحت شباك الظفرة المفضلة عند حبيب الفردان، فقد سجل 33 هدفاً في دوري المحترفين، بينها 6 أهداف في مرمى«الفارس»، كأكثر فريق زار مرماه.

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى أضاف برايان راميريز الهدف الثاني لأصحاب الأرض، من مجهود فردي رائع؛ بعد تمريرة مميزة من حبيب الفردان الذي كان نجم المباراة.

شباك نظيفة

وحافظ اتحاد كلباء على نظافة شباكه للمباراة الثانية توالياً، ويبدو أن الفريق تعود على خطة مدربه الإيراني فرهاد الذي يعشق «الكلين شيت»، كما كان حاله عندما درب استقلال طهران الموسم الماضي.

وقاد فرهاد فريقه استقلال طهران للقب الدوري الإيراني في الموسم الماضي واستقبل 10 أهداف فقط في 30 مباراة وحافظ على نظافة شباكه في 21 مباراة، وهو رقم عالمي.

وبعد المباراة، أكد مجيدي أن فريقه كان بمقدوره تسجيل أكثر من هدفين، بعد إضاعة العديد من الفرص.

وقال مجيدي«كنا قادرين على تحقيق نتيجة أثقل لو أننا نجحنا في استغلال الفرص التي لاحت لنا، وفي الشوط الثاني التغييرات التي قمت بها صنعت الفارق».

وأشاد فرهاد بلاعبي فريقه وماقدموه في مباراتي تحقيق الفوز أمام الوحدة والظفرة، حيث حافظوا على نظافة شباكهم.

من جهته، قال الصربي نيبوشا مدرب الظفرة إن فريقه لم يكن سيئاً ليخسر، بل كان جيداً في الشوط الأول وأضاع فرصاً محققة، وفي الشوط الثاني حصل «شرود ذهني» ليتلقى هدفين في ثلاث دقائق.

وأكد أن اللاعبين استسلموا بسرعة بعد الهدف الأول، وبدا تأثير الهزيمة أمام العين 0-7 في الجولة الثانية واضحاً، كاشفاً أن العمل في فترة التوقف سيكون كبيراً لتصويب الأخطاء ومعالجة الهفوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mseknjpa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"