عادي
الهاشمي: الإمارات مركز عالمي رائد للعبة

نجاح لافت لبطولة أبوظبي للفنون القتالية للناشئين

19:10 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت منافسات بطولة أبوظبي للفنون القتالية المختلطة للناشىين التي أقيمت على صالة الاتحاد أرينا بحلبة ياس بمشاركة 22 مقاتلاً، تم توزيعهم على 11 نزالاً، على هامش النسخة الدولية من «محاربي الإمارات» رقم 33.

حضر المنافسات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، وسعود عبد العزيز الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وصالح الجزيري مدير السياحة في دائرة الثقافة والسياحة، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وخافيير منديز المدرب العالمي.

وشهدت النزالات إثارة كبيرة، حيث فاز علي النجار على راشد آل ثاني بالإخضاع في وزن 37 كجم، وعبد الله التميمي على محمد العولقي بقرار الحكام في وزن 65 كجم، وحمدان النجار على يونس جاكوش بقرار الحكام في وزن 44 كجم، ومحمد خيزوف على عبد الله حمد بقرار الحكام في وزن 60 كجم، وسالم الحموج على يوسف اليعربي بالإخضاع في وزن 77 كجم، والعقيلي الزعابي على راشد آل علي بالإخضاع في وزن 62 كجم، وزايد الشبيصي على محمد الثميري بالإخضاع في وزن 48 كجم، ومحمد الكعبي على علي اليعربي بالإخضاع في وزن 50 كجم، وثاني المهيري على عدنان الزرعوني بقرار الحكام في وزن 60 كجم، وعبد الله الدرمكي على منصور البلوشي بالإخضاع في وزن 40 كجم، وفهد الحمادي على جاسم الحوسني بقرار الحكام في وزن 77 كجم.

وأشاد عبد المنعم الهاشمي بمستوى تطور اللعبة في الدولة، وباحترافية التنظيم والإبهار، مشيراً إلى أن رياضة الفنون القتالية المختلطة تسير في الاتجاه الصحيح بالإمارات، في ظل انتشارها، وتزايد أعداد ممارسيها، وتطور برامج التدريب مع استقطاب أفضل المدربين، وأن النتائج التي حققها أبناء الإمارات في النسخة الأخيرة من بطولة العالم بأبوظبي، وتلك التي تحققت في البطولة الحالية تدعو للتفاؤل.

وقال الهاشمي: «هناك خطة استراتيجية لنشر وتطوير اللعبة في الإمارات وصناعة أبطال فيها، والأجيال الصاعدة من الناشئين سيكون لهم كلمة قوية في المستقبل، مستفيدين من الدعم الكبير الذي تحظى به كل الرياضات القتالية في الدولة، لا سيما أن الإمارات تستهدف أن تكون مركزاً عالمياً رائداً للرياضات القتالية في العالم، بفضل استضافتها لكبرى البطولات، وعلاقتها المتميزة مع الاتحادات والمنظمات الدولية ذات الصلة».

وتلقى عبد المنعم الهاشمي إهداء على هامش البطولة عبارة عن رسالة دكتوراه من الدكتور إبراهيم خالد تحت عنوان «الآثار الاجتماعية والاقتصادية لاستضافة البطولات القارية والعالمية الكبرى.. الإمارات نموذجاً» والتي تضمنت فصلاً كاملاً عن نجاح أبوظبي في استضافة وتنظيم بطولات الجوجيتسو القارية والعالمية باحترافية كاملة.

وعبر الهاشمي عن سعادته بأن ترصد الدراسات العلمية ورسائل الدكتوراه نمو وتطور رياضة الجوجيتسو في الدولة، خصوصاً أن الرسالة ممنوحة من جامعة ميريلاند الأمريكية الشهيرة.

وأوضح الهاشمي أن الفضل في تطور ونهوض رياضات الفنون القتالية والجوجيتسو على رأسها يعود لدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tf9s9kvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"