عادي

أبو الغيط: نتطلع لانعقاد القمة العربية الإفريقية العام المقبل

18:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد أبو الغيط خلال لقائه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي
أحمد أبو الغيط خلال لقائه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي
القاهرة - الخليج
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، سُبل تعزيز التعاون العربي-الإفريقي، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كالأزمة الليبية؛ وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بنيويورك.
وصرّح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط حرص، خلال اللقاء، على استعراض حالة التعاون بين الجانبين الإفريقي والعربي، مشدداً على أنها لا ترقى إلى طموح الطرفين اللذين يحتفظان بعلاقات تاريخية، وبمساحة من المشتركات يتعين العمل على توسيعها.
وأضاف أبو الغيط أن الجانب العربي يتطلع إلى انعقاد القمة العربية-الإفريقية، لما تُمثله من خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين الجانبين، والارتقاء بها.
واستمع أبو الغيط إلى تقييم رئيس الاتحاد الإفريقي لتطورات الأزمة الليبية في المرحلة الحالية، مؤكداً أن وحدة الدولة الليبية، والقضاء على فوضى الميليشيات وإنهاء وجود القوات والميليشيات الأجنبية وإجراء الانتخابات في أقرب الآجال، تُمثل كلها خطوات ضرورية نحو استقرار الوضع في هذا البلد، وإنهاء الأزمة التي يُعانيها منذ سنوات.
وأضاف المتحدث أن أبو الغيط وفكي اتفقا على تعزيز التنسيق بين المجموعتين العربية والإفريقية في الأمم المتحدة خلال الفترة القادمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a9eb5kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"