عادي

العراق يتعهد بإنجاح القمة العربية عبر مشاركة فاعلة

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

تعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس الأحد بالعمل على إنجاح القمة العربية المزمع انطلاقها في الجزائر في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وعُقدت آخر قمة عربية عام 2019 وذلك بعد تأجيلها في عامي 2020 و2021 بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا. وتسلم الكاظمي دعوة من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون لحضور القمة التي يرجح أن يحضرها العديد من الزعماء العرب. وذكر بيان حكومي عراقي أن الكاظمي تسلم الدعوة من مبعوث الرئيس الجزائري وزير العدل عبد الرشيد طبي الذي زار بغداد أمس الأحد. ونقل البيان عن الكاظمي تأكيده «حرص العراق على إنجاح القمة والمشاركة الفاعلة في أعمالها».

وترأس الكاظمي اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرى فيه بحث مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، وأبرز الملفات الأمنية والعسكرية.

وذكر بيان حكومي، أن «الاجتماع شهد مناقشة الوضع الأمني، وتعزيز الخطط الأمنية لمواجهة مختلف التحديات، وقد وجّه الكاظمي بتعزيز التنسيق الأمني بين مختلف المؤسسات الأمنية؛ للحفاظ على المكتسبات الأمنية وتعزيزها».

الى ذلك، أعلنت السلطات الأمنية العراقية، انطلاق عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب في جنوب سامراء بمحافظة صلاح الدين. وقالت المصادر إنّ قوة مشتركة من الجيش وشرطة الطوارئ وبمشاركة اللواء 43 التابع لعمليات صلاح الدين في الحشد الشعبي، انطلقت بعملية لتفتيش مناطق الحضيرة الشرقية والغربية جنوب سامراء. وأضافت أن هذه العملية تأتي ضمن الخطط الموضوعة لتأمين طرق زائري الإمامين العسكريين وإدامة الجهد الأمني والعملياتي ولمنع أي خرق أمني للمجاميع الإرهابية لاستهداف الزائرين.

https://tinyurl.com/4m2xzhtv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"