عادي
مع الاستعداد لإطلاق البيع للمرحلة الثالثة من المشروع

بدء تسليم الوحدات السكنية في أول مُجَمّع مستدام بالكامل في الشارقة

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
بدء تسليم الوحدات السكنية في أول مُجَمّع مستدام بالكامل في الشارقة
بدء تسليم الوحدات السكنية في أول مُجَمّع مستدام بالكامل في الشارقة
بدء تسليم الوحدات السكنية في أول مُجَمّع مستدام بالكامل في الشارقة
بدء تسليم الوحدات السكنية في أول مُجَمّع مستدام بالكامل في الشارقة
الشارقة: «الخليج»
أعلنت مدينة الشارقة المستدامة، المجتمع الصديق للبيئة الذي تطوره هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، بالتعاون مع شركة «دايموند ديفلوبرز» للتطوير العقاري، عن بدء عملية تسليم الوحدات السكنية المباعة ضمن المرحلة الأولى من المشروع.
ويتزامن هذا الإعلان مع استعداد مدينة الشارقة المستدامة لإطلاق البيع للمرحلة الثالثة من المشروع، بعد الاقتراب من بيع جميع الوحدات السكنية ضمن المرحلتين الأولى والثانية. وقد حققت المدينة أداءً قوياً لمبيعاتها خلال عام 2021، تبعه ارتفاع متزايد في المبيعات خلال العام الجاري، مع تنامي اهتمام المشترين بالفلل «الخضراء» المجهزة بأكثر التقنيات تطوراً، إضافة إلى الانتعاش الذي يشهده السوق العقاري بإمارة الشارقة ودولة الإمارات بشكلٍ عام.
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: استطاعت«شروق»عبر مجموعة متكاملة من المشروعات العقارية والتنموية التي تنفذها في الشارقة، إحداث تطور إيجابي في مسار التنمية الذي تمضي الإمارة به قدماً، حتى أصبحت مشروعاتها أيقونات معمارية ومعالم حضارية شاهدة على الحداثة والتقدم اللذين تعيشهما الشارقة.
وأضاف: يجسد مشروع مدينة الشارقة المستدامة رؤية «شروق» للمستقبل، فمن خلال إطلاق مشروعات تضع البيئة في مقدمة أولوياتها، نكون قد ضمنا لنا وللأجيال القادمة مستويات أفضل للعيش، كما أن تبني أحدث تقنيات الاستدامة في المشروع يعكس توجهاتنا القوية نحو دعم الابتكار والإبداع، الذي أصبح سمة ملازمة لمشاريع «شروق».
وقال يوسف أحمد المطوّع، الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة: إن هذه الخطوة تمثل إنجازاً كبيراً لمدينة الشارقة المستدامة وعلامة فارقة في تحويل المشروع من مرحلة التطوير إلى مرحلة إنجاز مُجَمّع سكني مستدام بالكامل في الشارقة، مؤكداً أن فرق العمل تعمل بجد لاستكمال المشروع، الذي يعتبر رائداً في السوق العقاري بالإمارة، ومثالاً يحتذى للمشاريع المستقبلية.
وأضاف المطوّع: «نتطلع إلى الترحيب بأصحاب هذه الوحدات، وتعريفهم بأسلوب الحياة المستدام في المدينة، كون ذلك يؤكد حقيقة أنّ التقدم الاقتصادي والاستدامة هما وجهان لعملة واحدة؛ فكلاهما يشتركان في تحقيق الهدف نفسه المتمثل في توفير وضمان تحقيق أعلى مستويات جودة الحياة للأجيال القادمة».
وقال المطوع: «يحدونا الفخر بكوننا أحد رواد قطاع التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، وأن نرى مشاريع عقارية أخرى تحذو حذونا، لتنفيذ أفضل الممارسات المستدامة أيضاً».
وقال صلاح حبيب، الرئيس التنفيذي لشركة دايموند ديفيلوبز: «يمثل تسليم المرحلة الأولى من مشروع المدينة المستدامة في الشارقة خطوة مهمة نحو تحقيق رسالة شركتنا ببناء مدن مستدامة تسهم في تحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ 2050. يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في مدينة الشارقة، التي قطعت بفضل قيادتها الرشيدة، شوطًا طويلًا في تعزيز الاستدامة البيئية والتركيز على الحفاظ على مواردنا الطبيعية من أجل الأجيال المقبلة. ونحن نتطلع للترحيب بسكّان المدينة المستدامة في الشارقة للاستمتاع بحياة منخفضة الانبعاثات الكربونية والمساهمة في تعزيز مستقبل أكثر استدامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s5sf5ck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"